الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكاديميات: نريد شريعة الله لا "سيداو"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

استنكر عدد من الأكاديميات محاولة تطبيق الاتفاقية المشبوهة التي تبنتها الأمم المتحدة تحت عنوان اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو".

اضافة اعلان

ولقي هاشتاق تم إطلاقه، على موقع "تويتر" تحت وسم "#شريعة_الله_لا_سيداو"، تفاعلاً كبيراً خلال الساعات الماضية.

وطالبت د.نورة خالد السعد "بتطبيق جميع ما جاء في شريعة الله لإيفاء النساء والأطفال حقوقهم وترسيخ هذا التطبيق بعيدا عن أي اتفاقيات أممية".

من جهتها غردت د. أميرة الصاعدي قائلة "إن الاتفاقيات الدولية تقوم على المبدأ العلماني الذي يفصل الدين عن الحياة فبالتالي قراراتهم وتوصياتهم لا دينية ولا ترعي الشرائع".

فيما أكدت د.نوال الغنام أن "شريعة الله واضحة نقية، واتفاقية سيداو أخذت اسما ووصفا مخادعا يحمل في طياته دعوة للانحلال وتفكك الأسرة".

من جانبها، أوضحت د. أفراح الحميضي أنه "كان قرارا حكيما من بلادنا وضع تحفظات حين التوقيع على بنود الاتفاقية، لذا فرفع التحفظات هو تفريط بحق الأسرة والمرأة".

وعلقت د.غربية الغربي قائلة "إن ما ذكر في الاتفاقية من الحقوق هي في شرعنا ولا حاجة لنا لنأخذ بوثيقتهم فقد كفانا الله بفضله عنهم، وما فيها من طوام فواجبنا نبذها".

وقالت قمراء السبيعي إن "هناك العديد من الجمعيات المناصرة للأسرة في الغرب تعترض على السيداو لأثرها السلبي على المجتمع.. ونرى هنا من ينادي بها!".

أما د. منيرة القاسم فغردت: "لو طبقنا شرع الله كما أمر لما وجدنا من يستجدي ما عند الآخرين،، في شريعتنا ما يستوعب قضايانا ويسعد محتمعاتنا".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook