الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ستينية أمية تروي تجربتها في حفظ القرآن كاملاً خلال عامين ونصف (فيديو)

Screenshot_17
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تمكنت المواطنة "خيرية علي سحاري"، والتي تبلغ من العمر 61 عامًا من إتمام حفظ القرآن الكريم كاملاً على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتها كونها أميّة لا تقرأ ولا تكتب.

اضافة اعلان

وأشارت سحاري إلى سعادتها الغامرة بحفظها لكتاب الله، كما أوصت في مداخلة لها في قناة المجد الجميع بالحرص والاهتمام والإقبال على كتاب الله والحفظ ولو آية كل يوم فهي نور في القبر وشفيع يوم القيامة وقالت: "لا تضيعوا على أنفسكم نعمة حفظ القرآن الكريم فليس مع الإنسان في هذه الدنيا من مكسب حقيقي إلا حفظ القرآن الكريم فهو نور وشفاء فليس هناك حياة أجمل وأحلى من الحياة مع القرآن".

وعن تجربتها في حفظ كتاب الله بدار فاطمة الزهراء للقرآن الكريم قالت "إن أول التحاقي بالدار لم أكن أحفظ سوى قصار السور، الفاتحة والمعوذتين، ولكن بفضل الله ثم بتشجيع ودعم معلمتي أم ماجد وأبنائي بتوفير المواصلات والتسجيلات وكنت أحفظ آية آية حتى أتممت الحفظ خلال سنتين وستة أشهر".

وأضافت أنها واجهت صعوبات في الحفظ لكونها أمية لا تعرف القراءة والكتابة لكنها بالإصرار والتوكل على الله والاستعانة به والعزيمة، استطاعت التغلب على بعض تلك التحديات، ومنها تمكنها من حفظ 10 أوجه من سورة النساء خلال 5 ساعات مستغلة بذلك هدوء المنزل وبقاؤها بمفردها بعد ذهاب بناتها لحضور حفلة زواج".

وتابعت "عندما عادوا إلى البيت طلبت منهم معرفة كم حفظت من السورة؟ فأخبروني بأنني حفظت 10 أوجه من 8 م إلى 1 بعد منتصف الليل يعني آية آية أردد حفظها خلف تسجيلات إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن الحذيفي.

وقالت "نسأل الله أن يطيل في عمره وأن تكون له تجارة لن تبور"، مشيرة إلى أنها بدأت بالترديد خلف تلاوته من التسجيلات من جزء عم إلى نهاية سورة البقرة ولله الحمد".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook