الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب الحفريات الصهيونية.. سقوط صخرة من حائط البراق بسور المسجد الأقصى (فيديو)

Screenshot_8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سقط ظهر اليوم الاثنين، حجر صخري ضخم من حجارة سور المسجد الأقصى من جهته الجنوبية الغربية أرضاً؛ ما أثار حفيظة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن إدارة المسجد الأقصى، وخشيتها من أن تتبعه انهيارات أخرى؛ نتيجة الحفريات الصهيونية الجارية في محيطه.

اضافة اعلان

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الحجر سقط من الجهة التي شهدت هدم "الخانقاه" الفخرية بجرافات صهيونية عام 1969، كما شهدت العدوان على تلة المغاربة لإزالتها منذ عام 2007، فيما تنشط تحتها حفريات لجمعية "إلعاد" الصهيونية، التي تحاول وصل حفرية "الطريق الهيرودياني" في سلوان جنوب المسجد الأقصى بشبكة "أنفاق حائط البراق" تحت سور الأقصى الغربي.

وأظهر مقطع فيديو توثيق كاميرات المراقبة المثبتة في منطقة حائط البراق (الحائط الغربي) في البلدة القديمة بالقدس، انهيار حجارة ضخمة من الحائط، وتحديداً في الجهة الجنوبية للساحة.

من جانبه، قال مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين إن "الأمور لم تتضح تماماً لما يجري، والحجر لا يمكن أن يسقط وحده، بل يوجد أسباب، وربما تكون الحفريات، وسقوط الحجر ينذر بوجود عبث في محيط المسجد الأقصى من جانب الاحتلال الصهيوني".

وأضاف أن "الأوقاف الإسلامية تقوم بفحص الموقع من أجل أن تتضح الأمور، ولكن بالتأكيد الحجر سقط نتيجة الحفريات والعبث في المنطقة بشكل عام".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook