الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان توقف صادرات النفط الإيرانية نهائياً في أكتوبر المقبل

872746-378876640
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رجح رئيس رابطة النفط اليابانية أمس، أن توقف شركات التكرير اليابانية تحميل النفط الخام الإيراني بحلول منتصف سبتمبر المقبل، على أن تصل آخر شحنات في النصف الأول أكتوبر المقبل، في ظل الضغوط الأمريكية على الدول لوقف استيراد النفط من إيران.

اضافة اعلان

وطالبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب البلدان المستوردة للنفط الإيراني بوقف الواردات اعتبارا من نوفمبر المقبل، حين تعيد فرض عقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي.

على الرغم من ذلك، ذكرت الحكومة الأمريكية أن بعض الحلفاء الذين يعتمدون بصفة خاصة على الإمدادات الإيرانية قد يحصلون على إعفاءات من العقوبات تمنحهم مزيدا من الوقت لوقف الشحنات تدريجيا.

ووفقا لـ "رويترز"، قال رئيس رابطة النفط اليابانية تاكاشي تسوكيوكا، الذي يرأس أيضا مجلس إدارة إديميتسو كوسان ثاني أكبر شركة تكرير في اليابان، "تجري شركات التكرير اليابانية استعداداتها. على افتراض أن العقوبات الأمريكية سيتم تطبيقها".

وتابع "مع الأخذ في الحسبان أنه سيتم الانتهاء من المدفوعات بحلول نهاية أكتوبر، من المهم لشركات التكرير أن تنتهي من التحميل "تحميل النفط الإيراني" قبل منتصف سبتمبر".

وأكد أن القطاع يطالب الحكومة اليابانية بالسعي للإبقاء على المستويات الراهنة من الواردات الإيرانية في المحادثات مع الولايات المتحدة، غير أن مصدرا في الحكومة اليابانية طلب عدم ذكر اسمه قال "إن الحصول على استثناء من العقوبات صعب".

وكانت رابطة النفط اليابانية قد قالت الشهر الماضي "إن شركات التكرير اليابانية ستوقف الاستيراد من إيران على الأرجح، لكنها كشفت اليوم عن مزيد من التفاصيل بخصوص المواعيد المحتملة لذلك".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook