الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئاسة رعاية الشباب تقرر إطلاق الأندية النسائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
أفادت مصادر إعلامية مطلعة أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب قررت إطلاق الأندية الرياضية النسائية بعدد من مناطق المملكة ،على أن تكون الرياض وجدة والدمام نقطة انطلاقة هذه الأندية ، ويتبعها مباشرة ناديان أحدهما في شمال المملكة والأخر في جنوبها.

وأوشكت الرئاسة العامة، حسب ما أكدته المصادر، على الانتهاء من دراسة إنشاء الأندية الرياضية النسائية، وحددت المدن الثلاث نقطة لانطلاقة هذه الأندية التي ستتوسع في وقت لاحق لتشمل مدن المملكة ومحافظاتها.اضافة اعلان
من جهته، أكد عضو مجلس الشورى الدكتور طلال بكري لـ"الوطن" أن فكرة إنشاء الأندية النسائية التي وافق عليها مجلس الشورى قبل عام ونصف العام، لاقت القبول لدى كثير من أعضاء المجلس، مبيناً أن مشاركة المرأة السعودية في المنافسات الرياضية بات حتمياً، منوها إلى أن إنشاء مثل هذه الأندية سيفتح المجال أمام المرأة لممارسة الرياضة التي تعود بالمنفعة عليها في المقام الأول.

ومن المنتظر ـ حسب صحيفة الوطن ـ أن تمارس في تلك الأندية جميع الألعاب والرياضات التي تتماشى مع طبيعة المرأة وفق ضوابط شرعية محددة، وفي ألعاب تحافظ على حشمة المرأة مثل ركوب الخيل والرماية وغيرها.

يشار إلى أن قرار افتتاح الأندية النسائية يجيء على  رغم  من إن هناك فتاوى وأراء شرعية سابقة حذرت من افتتاح الأندية النسائية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook