الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجة غبار خامسة تضرب المنطقة.. و«بلدية جازان» تستنفر طاقاتها البشرية

mMZxFG7U
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

استنفرت 26 بلدية في منطقة جازان طاقتها البشرية والآلية لمواجهة موسم الغبار، وتقديم الخدمات للسكان ميدانياً، وإزالة الأتربة وزحف الرمال على الطرق الرئيسية، حسب ما وجه به أمين المنطقة نايف بن سعيدان.

اضافة اعلان

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ اشتملت أعمال البلديات على النظافة، والكنس المستمر للمرافق الحيوية والعامة بالمدن والقرى، ومواجهة أضرار ومخلفات العاصفة الرملية، وإزالة تجمعات الرمال من على الطرق، ومسح ونظافة الطرق الرئيسية، التي تسبب في إعاقة الحركة المرورية، حسب ما أكده المتحدث الإعلامي للأمانة حسين معشي، الذي طالب بالتعاون والإبلاغ عن الأماكن المغلقة والمتضررة بالاتصال على الرقم الموحد (904).

من جهة أخرى، توالت موجات الغبار على منطقة جازان ومحافظاتها وقراها لليوم الخامس على التوالي، أمس (الجمعة)، إذ تسببت في توقف الحركة المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية وحجب الرؤية، وشهدت أقسام الطوارئ في المستشفيات مراجعين عانوا من الغبار والأتربة، خصوصاً المصابين بالحساسية والربو.

وتذمر سكان القرى من الانقطاع المتكرر للكهرباء بعد موجة الغبار، الذي تزامن مع درجات الحرارة المرتفعة التي لامست 45 درجة مئوية، ولجأ بعضهم إلى الاستعانة بمكيفات السيارات خصوصاً ممن لديهم أطفال وكبار سِن، وبعضهم لجأ للشقق المفروشة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook