الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عبر «ساتورب».. بنزين المملكة الخالي من الرصاص يصل أمريكا

1-78-661x328
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أرسلت مصفاة نفط سعودية، في عملية تصدير هي الأولى من نوعها، شحنة من النزين الخالي من الرصاص إلى أمريكا، ما يفتح الباب أمام المزيد من الشحنات إلى البلد الذي ترتفع فيه الأسعار لأعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، بحسب "العربية".

اضافة اعلان

وقالت مصفاة "ساتورب"، التي تنتج 400 ألف برميل يومياً، وهي مشروع مشترك بين شركة "أرامكو" السعودية و"توتال" الفرنسية، أنها أرسلت شحنة من بنزين (R.B.O.B) الخالي من الرصاص، إلى الولايات المتحدة، وذلك في تغريدة على حسابها على تويتر.

وقال روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى "إنريجي أسبكتس" في نيويورك ‘‘إن الشحنة غير معتادة؛ لأنه عندما تأسست ساتورب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قوياً‘‘.

وأشار إلى أن الشحنة السعودية، تعني أن الولايات المتحدة أصبحت من الوجهات المرغوبة لفائض البنزين في ضوء وجود وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات وقود السيارات في الولايات المتحدة هبطت إلى نحو 239 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو؛ لكن المخزونات تبقى مرتفعة عن مستواها قبل عام عندما بلغت 235.7 مليون برميل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook