الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء تجارب طبية على أطفال حديثي الولادة لمنع إصابتهم بالسكري

750_66924c6ebe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال خبراء طبيون بريطانيون ‘‘إنهم يعتزمون البدء بتجارب على أطفال حديثي الولادة لمنع إصابتهم بمرض السكري من النوع الأول، وتستهدف التجارب الأطفال المهددين أصلاً بمثل هذه الإصابات‘‘.

اضافة اعلان

ويعتمد توجه الباحثين في جامعة أكسفورد، على فكرة تمرين جهاز المناعة على تقبل الجسم البشري الإنسولين وذلك بإعطاء الأطفال مسحوقاً منه، لينظم هرمون الإنسولين عادة مستوى السكر في الدم.

ووجه الباحثون دعوات إلى النساء الحوامل اللاتي يتهدد المرض أطفالهن في المستقبل، في 4 مقاطعات بريطانية، للانخراط في التجربة.

وسوف يعطى مسحوق الإنسولين في التجربة العشوائية إلى واحدة من مجموعتين من الأطفال، بينما تعطى المجموعة الأخرى مسحوقاً وهمياً، لفترة تمتد بين 6 أشهر و3 سنوات.

ويعتقد أن واحداً من كل مائة طفل يمكن أن يصاب بالسكري من النوع الأول الذي يعتمد علاجه كلية على تناول الإنسولين، وسوف يقوم الباحثون بفحص دم 30 ألف طفل وليد لرصد الأطفال المهددين بالإصابة بالمرض.

ويفترض الباحثون أن مسحوق الإنسولين سيدرب الجسم بحيث يمنع الإصابة به. وقال الباحثون بقيادة ماثيو سنايب إن هدفهم هو وقاية الأطفال وعائلاتهم من مشكلات التعايش مع مرض السكري ومضاعفاته الضارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook