السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة الرياض» تُحذر من التعرض للشمس في هذا التوقيت

mojit.har_
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجهت "صحة الرياض" عدداً من النصائح الهامة المتعلقة بطريقة حفظ الطعام وتجنب التعرض للشمس، وتجنب ترك الأطفال في السيارات المغلقة، والضوابط الصحية اللازمة للاستحمام ولوضع الدهان الواقي من الشمس، وغير ذلك.

اضافة اعلان

جاء ذلك عبر سلسلة من التغريدات نشرتها الصفحة الرسمية لـ"صحة الرياض" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقالت "صحة الرياض" في تغريداتها (منعاً للتسمم الغذائي يجب التشديد على حفظ الطعام في شروط تبريد وشروط نظافة معينة، بالأخص في النشاطات خارج المنزل كالرحلات).

وأضافت : (واظبوا على فحص درجة حرارة الماء قبل إدخال الأطفال لحوض الماء للاستحمام، تكون المياه التي تخرج فور فتح الصنبور، حارة جداً!).

وتابعت: (لا يجوز ترك الأطفال في السيارة لوحدهم، ولو لعدة دقائق، وحتى لو كانت النافذة مفتوحة، ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة بسرعة كبيرة، وقد يكون الأطفال الذين تم إبقاؤهم في السيارة عرضة لمخاطر كبيرة)

وعن دهن المستحضرات الحاجبة للشمس أكدت صحة الرياض أنه يجب دهنها مرةً كل ساعتين خلال القيام بالنشاطات الرياضية التي تسبب التعرق أو بعد السباحة في الماء.

وبينت أنه ينبغي دهن المستحضر الواقي من الشمس قبل 15-30 دقيقة من الخروج والتعرض لأشعة الشمس لضمان نجاعته.

وأكدت أن استخدام المستحضرات الحاجبة للأشعة فوق البنفسجية بطريقة صحيحة ومناسبة قد يقلل من الأضرار التي تنجم عن التعرض العشوائي لأشعة الشمس

وأشارت إلى أن الشدة القصوى للأشعة فوق البنفسجية بين الساعة العاشرة صباحاً وبين الساعة الرابعة ظهراً (10:00 - 16:00) لذلك، يفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس في هذه الساعات، قدر الإمكان.

وأوضحت أن التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس تعتبر الأكثر خطورة والأكثر وجودا في منطقتنا، ويمكن أن تسبب أضرارا على الجلد مثل الشيخوخة المبكرة، التجاعيد، الحروق، بقع الشمس وأنواع مختلفة من سرطان الجلد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook