الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

(صحة الشرقية): اتخذنا اللازم تجاه المريضين ماجد ورنا

(صحة الشرقية): اتخذنا اللازم تجاه المريضين ماجد ورنا

تواصل-متابعات
أصدرت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بيانا توضيحيا حول حالة المريضين ماجد ورنا المصابين بفرط في السمنة والمنومين حالياَ بمجمع الدمام ، أشارت فيه لكافة الإجراءات التي اتخذت تجاه المريضين ، موضحة أن مثل هذه الحالات تعالج فقط في مراكز محدودة في بلادنا المباركة ويوجد مركزان متخصصان لعلاج فرط السمنة بالمنطقة الشرقية ،بالإضافة إلى أن علاجهما يحتاج للإجراء الجراحي اللازم.
ونوهت الشؤون الصحية في بيانها بتوجيه وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة والقاضي بالتواصل مع المراكز المتخصصة ، وإرسال تقارير حديثة عن حالتهما لعرضهما على الهيئة الطبية العليا لدراسة علاجهما في أفضل المراكز.
 
وفيما يلي تنشر "تواصل" نص البيان الذي تلقت نسخة منه:

بيان توضيحي من الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية

   نظرا لما تداولته قنوات التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الاعلامية الالكترونية عن حالة المريضين المصابين بفرط السمنة والمنومين حالياَ بمجمع الدمام الطبي منذ عدة أشهر حيث يتلقون الرعية الصحية هناك.
فمن المعروف طبياً ان هذه الحالات تعالج فقط في مراكز محدودة في بلادنا المباركة ويوجد مركزان متخصصان لعلاج فرط السمنة بالمنطقة الشرقية ويحتاج علاجهما والإجراء الجراحي اللازم إلى تجهيز وتعاون كبير في مثل هؤلاء المرضى قبل الاجراء الطبي لما لذلك من علاقة بمأمونية وسلامة المريض وتحاشي المضاعفات لإرتفاع نسبتها في فرط السمنة.
وفي هذا السياق فقد وجه معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة يوم أمس الاربعاء بالتواصل مع المراكز المتخصصة إضافة الى إرسال تقارير حديثة عن حالتهما لعرضهما على الهيئة الطبية العليا لدرسة علاجهما في افضل المراكز المناسبة لحالتهما.
وعلى الفور تلقت الشئون الصحية بالشرقية تجاوباً مشكوراً من مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني بالإحساء بالموافقة على قبول حالتهما ويجري حالياً التنسيق لإتمام النقل خلال الايام القلية القادمة بعد إنهاء الإجراءات والتهيئة اللازمة لاستقبالهما.
وفي هذا الاطار تود صحة الشرقية الإيضاح بما تم حيال الإجراءات التى قامت بها المديرية للتعامل مع حالتهما خلال الفترة الماضية على النحو التالي:

• تم بعد دخولهما مجمع الدمام الطبي التنسيق بحيث زارهما الاستشاري الذي كان يشرف على حالتهما في مستشفى الحرس الوطني بالدمام وقيم حالتهما واعطيا موعداً في عيادته بمستشفى الحرس بالدمام وبقيا بالمجمع حتى حلول الموعد حيث رفضا ان يتم نقلهما لحضور الموعد المحدد.

• استمر بقائهما بالمجمع وتم الرفع عن حالتهما للهيئة الطبية العليا التي اصدرت قرارها بعلاجهما في أحد الوحدات الجامعية المتخصصة بعلاج السمنة بالرياض وورد ما يفيد بأنه تم فتح ملفات للحالتين وسيتم تحديد موعد المراجعة لاحقاً.

• المريضان حالياً تحت العلاج الدوائي لمرضى الغدد مع العمل على انقاص الوزن بالقدر الممكن حيث يتطلب اجراء عمليات جراحة علاج السمنة ان يكون الوزن عند حدود معينة وإجراء العملية فوق تلك الحدود قد يعرض المريض لإخطار جسيمة لا سمح الله، وهذا في جانب من جوانبه يتطلب تعاون المريض لإنجاح الخطة العلاجية الموضوعه لذلك خاصة الغذاء والعلاج التاهيلي. هذا ما لزم إيضاحه للجميع ونسأل المولي عز وجل ان يمن عليهما بالشفاء العاجل وان يمتعهما بدوام الصحة والعافية انه سميع مجيب .خبر 

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>