الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكتب إرشاد الحافلات يستعد لاستقبال موسم الحج في مكة والمدينة

5b3e06f2b8d8a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم الحج هذا العام، انطلقت أعمال مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وأوضح عبدالله بن حسن سندي المدير العام للمكتب بمكة المكرمة والمدينة المنورة، أن المكتب بدأ استعداداته لاستقبال موسم الحج، بالتنسيق المستمر مع الجهات الخدمية الأخرى، لتسهيل عملية إرشاد حافلات نقل الحجاج وإيصالهم إلى مساكنهم في أوقات قياسية».

وأشار إلى أن المكتب يقوم حالياً باستقبال طلبات المتقدمين على الوظائف الموسمية المتمثلة في الوظائف الإدارية والميدانية ومرشدي الحافلات الناقلة للحجاج لموسم الحج هذا العام 1439هـ، والبالغ عددها أكثر من 2000 وظيفة موسمية.

ودعا «سندي»، جميع الراغبين في الالتحاق بالوظائف الموسمية لهذا العام، مراجعة الموقع الإلكتروني لمكتب إرشاد الحافلات، للتعرف على الشروط المطلوبة، وتسجيل طلب التوظيف.

من جهة أخرى كشف ياسر كردي، نائب المدير العام بمكة المكرمة، أن الاستعدادات الأولية التي يعمل على تنفيذها المكتب منذ وقت مبكر في كل عام جاءت بناءً على توجيهات وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد بن صالح بنتن، تلبيةً لاهتمام وُلاة الأمر بتوفير أقصى سُبل الراحة لخدمة ضيوف الرحمن، وبدعم من الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات.

وذكر «كردي» أن «مواقع مكتب إرشاد الحافلات في مكة المكرمة والمدينة المنورة، تعمل على مدار الساعة، بكوادر وطنية مدربة ومرشدين ميدانيين، تم تدريبهم وتأهيلهم لخدمة ضيوف الرحمن بتقنيات حديثة متطورة، وذلك لتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين في تسهيل المهام والأعمال على الحجيج منذ وصولهم الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم بعد أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر».

وأكد أن المكتب يعمل في تسهيل وصول ضيوف الرحمن إلى مساكنهم باستخدام أحدث التقنيات الحديثة مواكبة لبرنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030 والسعي في تحقيق أهدافها من خلال الخدمات المقدمة للحجيج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook