الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخصائيون: نقص الماء يؤدي إلى الخمول والكسل والإرهاق

355
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد أخصائيو التغذية أن قلة شرب الماء يؤدي إلى الإرهاق والكسل والخمول والشد العضلي في بعض أماكن الجسم، ولكي نعمل على تعويض هذا النقص الذي سبب تلك الأعراض لابد من شرب كمية مناسبة من الماء بمعدل ثمانية أكواب في اليوم الواحد، إلى جانب تناول الفواكه والخضروات ذات مستوى عالي من المياه مثل البطيخ والعنب والتين الشوكي فهذه أفضل فواكه صيفية.

اضافة اعلان

وتعتبر الفاكهة وجبة خفيفة مناسب بديل على بعض الأكلات الغنية بالسكريات مثل الآيسكريم وخاصة لمن يعمل على نظام غذائي خاص أو حمية لأن سعرات هذه الفواكه قليلة جدا وغنية بالفيتامينات ويعتبر التين الشوكي ملطف للمعدة ومحسن لحركة الأمعاء.

وأضاف المختصون، أن الجسم بحاجة إلى كمية أملاح مناسبة له والخطأ الشائع الاكتفاء بملح الطعام فحسب وهذا غير صحيح بل إن زيادة ملح الطعام يحبس الماء تحت الجلد ويقوم بإخراجه من الخلايا وهذا ما يسبب العطش الدائم والكسل والخمول وقلة النشاط.

ومن الخيارات المناسبة لتغذية الجسم خلال فصل الصيف أطباق الأرز الحلوة مثل الأرز باللبن التي تساعد على تلطيف درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى السبانخ والملوخية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء تقضي على الشعور بالحر.

كما أن الخيار والطماطم يساعد على ترطيب الجسم، كما أن العنب والشمام من الفواكه التي تحتوي نسبة عالية من الألياف التي تقضي على العطش وتساعد في خفض حرارة الجسم، والفاصوليا المسلوقة كاختيار خلال فترة النهار يساعد على تلطيف الجسم لاحتوائه على البروتين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook