الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: معلمات الثانوية الأكثر تأثيراً في تنمية وعي الطالبات برؤية المملكة

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعدت الباحثة السعودية عائشة بنت ناصر الشهري دراسة، نهاية العام الدراسي الماضي، وقدمتها إلى قسم السياسات التربوية بكلية التربية في جامعة الملك سعود بالرياض، تحت عنوان "دور التعليم الثانوي في تنمية وعي الطالبات برؤية المملكة العربية السعودية 2030".

اضافة اعلان

وخلصت الدراسة العلمية إلى أن معلمات التعليم الثانوي هن الأكثر تأثيرًا في تنمية وعي الطالبات برؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

وجاءت المعلمات في المرتبة الأولى وذلك من خلال التركيز على مهارات التفكير العليا "التحليل والنقد والتخطيط" والسعي إلى التطوير والتدريب المهني المستمر وتوجيه الطالبات لاستغلال أوقات الفراغ ومتابعة المعلمة لمستجدات وتحديات المجتمع وتنمية حس العمل التطوعي لدى الطالبات.

وأوضحت الباحثة أن المعلمات أكثر قدرة على ربط الأحداث اليومية المحلية والعالمية بأهداف الرؤية وتفعيل برامج الشراكة المجتمعية المتاحة في المدرسة كبرنامج الإرشاد الصحي، وبرامج الأم الزائرة.

واحتلت المناهج المرتبة الثانية في تنمية وعي الطالبات برؤية المملكة العربية السعودية 2030 حيث تتمثل في ربط المناهج وتطويرها باستمرار وتضمين المناهج قيم تطبيقية للمواطنة.

وجاء دور الأنشطة الطلابية في التعليم الثانوي في تنمية وعي الطالبات برؤية المملكة العربية السعودية 2030 بالمرتبة الثالثة، وتتمثل بمتابعة وتقييم مراحل أداء الأنشطة بشكل مستمر، وتعزيز الأنشطة للهوية والقيم الوطنية والعالمية وربط خطط الأنشطة بأهداف الرؤية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook