الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الحرازات" أعوام من المطالبات.. والمعاناة مستمرة (صور)

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

"حي الحرازات" الاسم الذي اشتهر لدى سكان جدة بالنقص الشديد في خدماته، حتى أصبح هاشتاق "معاناة أهالي الحرازات" وسماً معروفاً لدى رواد موقع التواصل تويتر، ورغم مطالب الأهالي المتعددة عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلا أنها لم تجد استجابة من المسؤولين إلى الآن، أهمها إيصال الكهرباء للمنازل، وعدم وجود مركز للشرطة، وتكملة مشروع مدخل الحي، بامتداد دوار المستقبل "الروابي".

اضافة اعلان

"تواصل" استمعت لمطالب الأهالي، والذي نقلها عنهم أحد ساكني الحي المواطن علي غروي:

إيصال الكهرباء

يقول المواطن علي غروي: إن ساكني الحي سعدوا كثيراً بأمر خادم الحرمين الشريفين، بإيصال خدمة التيار الكهربائي للمنازل العشوائية، حيث استعد ساكنو الحي بتجهيز طلبات الكهرباء، وأخذ مواعيد للبلدية التابعة، وهي "بلدية أم السلم" لنتفاجأ بتأخير طلباتنا لدى أمانة محافظة جدة؛ بحجة وجود طلبات قديمة متوقفة.

مدخل الحي الرئيسي

ويضيف غروي أن الحي يعاني من زحام شديد أوقات الذروة، وكان قد تقرر تنفيذ مدخل الحي بامتداد الطريق القادم من دوار المستقبل، إلا أن هذا المشروع متوقف حالياً مضيفاً: "تواصلنا مع وزارة النقل والتي أفادتنا بانتهاء مرحلة التثمين المبدئي، وأن الوزارة بانتظار اجتماع اللجنة المشكلة من جهات عدة، مبدين تخوفهم من تأخر هذا المشروع، والذي يعتبر شريان الحي الرئيسي في حال تنفيذه".

عدم وجود مركز للشرطة

وتابع بأن الحي يعتبر من أكبر أحياء محافظة جدة من حيث المساحة، ورغم هذا الاتساع، إلا أنه لا يوجد مركز للشرطة؛ ولذلك تكثر السرقات في الحي، إضافة لوجود العمالة المخالفة.

شركة المياه الوطنية وعدم تعاون الأمانة معها

ويواصل غروي حديثه بأن الحي لا يوجد به تحلية للمياه الصالحة للشرب، مشيراً بأنهم تقدموا لشركة المياه الوطنية بطلب إنشاء تحلية مياه، وإنشاء شبكة لإيصال المياه للمنازل، إلا أن الشركة أبلغتهم بعدم توفر ميزانية من وزارة المالية، إضافة لعدم وجود أرض لإنشاء خزانات أرضية، وأكدت أنها خاطبة "أمانة جدة"، إلا أن "الأمانة" لم تتجاوب معهم بهذا الخصوص.

تمهيد الشوارع وإنارتها

وأضاف أن شوارع الحي الداخلية تحتاج للسفلتة، ووجود أهالي يعانون من أمراض الربو والحساسية، والتي يؤثر عليها الغبار؛ بسبب عدم سفلتة هذه الشوارع، وكذلك إنارتها من وحشة الظلام ليلاً، خصوصاً شارع الأربعين بالحي، والذي يعتبر أهم شوارعها.

الصرف الصحي

واختتم "غروي" حديثه بمشكلة عدم وجود صرف صحي للحي، وعدم تصريف المياه الراكدة، والتي تسببها مياه الأمطار؛ وهو ما يؤدي إلى تجمع البعوض، والتي قد تنقل الأمراض الوبائية للأهالي.

من جانبه، أكد متحدث "أمانة جدة" محمد عبيد البقمي، أنه سيتم التعليق على ما يخص "الأمانة"، إلا أنه حتى إعداد هذا التقرير لم يصل للصحيفة أي رد من قبل "الأمانة".

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook