السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يشعلون تويتر بالثناء على شاب أنقذ كلباً سقط في بئر

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعجابهم الشديد بموقف إنساني نبيل لشاب سعودي، عرَّض حياته للخطر، من أجل إنقاذ كلب سقط في بئر بعد منتصف الليل بإحدى القرى جنوب الطائف.

اضافة اعلان

ووفقاً لمقطع فيديو الذي تداوله النشطاء والمغردون فقد قام الشاب "هاني النفيعي" بتوثيق مقطع فيديو لنفسه، وهو يقوم بالإقدام والمجازفة عندما نزل في بئر بعد منتصف الليل لإنقاذ كلب سمع صوته من مسافة بعيدة وقد أعياه النباح.

وعقب إنقاذ الكلب وانتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قرر المغردون تكريم الشاب على طريقتهم الخاصة، حيث انهالت الدعوات والكلمات الرقيقة للشاب "هاني النفيعي" من قِبل المغردين، الذين اعتبروا أن التصرف ينم عن إنسانية وأخلاق عالية.

دعوات كثيرة

الشاب عمر الجويبر‏، كان أحد المعلقين على مقطع الفيديو، والذي لم يجد سوى الدعوات الصادقة للشاب صاحب المقطع فغرد قائلاً: (الله يكتب أجرك ويدخلك الجنة من غير حساب).

وعلى دربه، سار "صالح الداود" ‏حيث توجه إلى الله بالدعاء للشاب هاني النفيعي قائلاً: (وفقه الله ومن معه على هذا العمل الجبار الذي نفتخر فيه من شبابنا الله يسعدهم جميعاً).

أم فيصل‏ شاركت بالتعليق والدعاء لهم أيضاً قائلة: (ما يستغرب على شباب السعودية الله يحفظهم وقت الهزل هزل ووقت الجد جد ربي يزيدهم من علمه وحلمه).

فيما غردت فاطمة الشهري، قائلة: (يارب ادخله الجنه).

تذكير بالأجر والثواب

فيما ذهب معلقون آخرون إلى التذكير بأجر وثواب، من يقدم على إنقاذ نفسٍ حتى لو كان "كلباً أو هِرَّة"، مستشهدين بأحاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في هذا الشأن.

المغرد "علي الأحمري‏"، كان أحد المعلقين على مقطع الفيديو، بحديث النبي صلى الله عليه وسلم، حيث غرد قائلاً: (عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((بينما كلب يطيف بركية كاد يقتله العطش، إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل فنزعت موقها فسقته فغفر لها به)). ومعنى الركية: البئر. نسأل الله لهذا الشاب الغفران ومن شارك معه أنه على ذلك قدير.

وعلقت سميرة على الفيديو قائلة (ياالله.. صوت ضحكته وهو يقول "الحمدلله على السلامة". هل جزاء الاحسان إلا الاحسان).

فيما أكد مغردون آخرون أن النبي -صلى الله عليه وسلم- ذكر في أحاديثه، أن رجلاً سقى كلباً فدخل الجنة، فما بالكم من أنقذه من موت محقق.

بينما علق "علي العـبيوي" قائلاً: (لاندري أي الأعمال تدخلنا الجنه اسئل الله ان يغفر ذنبه ويدخله الجنه في عمله هذا).

تصرف راقٍ يستحق الانتشار

فيما اختار مغردون آخرون التعليق على الفيديو، بالشكر والثناء لصاحبه، مؤكدين أنه تصرف إنساني راقٍ.

وعلق "أبو غلا الحربي‏" على الفيديو قائلاً: (مثل هذا العمال البعض يقول ليش التصوير عمل الخير لا يحتاج ان عوري النا وا وا.... الخ أنا ارى يجب تصوير وتوثيق مثل هذي العمال ونشرها لكي يقتدي بقية الناس ولكي يعم عمل الهير بين جنيع الناس وليعرف غيرنا ان ديننا دين رحمة ودين محبة ودين عمل).

فيما أكد فواز العذم‏، ضرورة نشر مقطع الفيديو قائلاً: (الشكر لك أخي بندر على نشر العمل الإيجابي والشكر الأكبر لهذا الشاب الذي عكس الصورة السبية التي انتشرت مؤخراً حقيقة نفتقد نشر ماهو إيجابي عكس نشر ماهو سلبي فلو ظهر هذا الشباب وهو يعذب الحيوان لتفاعل حتى من هم خارج المملكة ضده أما مثل هذا العمل الإيجابي نادراً مانجد من يحرص عليه).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook