الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصندوق العقاري» يستعد لإطلاق برنامج مخصص لغير القادرين على الاقتراض

Dgtbb-pWsAAmih5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد حمود العصيمي؛ المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية، أن الصندوق يعتزم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بدء العمل في برنامج مخصص للشرائح غير القادرة على الاقتراض من المؤسسات التمويلية، بسبب ضعف ملاءتها المالية والقدرة على السداد، وذلك بالتعاون مع الإسكان التنموي بوزارة الإسكان.

اضافة اعلان

وأوضح "العصيمي" وفقاً لـ "الاقتصادية" أن البرنامج يشمل الأرامل، والمطلقات، وذي الدخل المنخفض، ومستفيدي الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن الصندوق يعمل حالياً على الإجراءات والآليات الخاصة بهذا البرنامج قبل العمل به.

وبيَّن، أن المستفيدين الذين يتوقفون عن سداد القرض لأسباب خارج إرادتهم مثل الفصل من العمل، إيقاف الراتب، فإن الصندوق يعمل مع المصارف والشركات التمويلية بدراسة حالاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لهم حتى معاودتهم لمزاولة العمل مرة أخرى.

وكانت مصادر، قد أكدت أن الصندوق خصص قسم كامل في مبناه للمصارف وشركات التمويل البالغ عددها نحو سبعة مصارف وشركتان تمويل، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على المستفيدين والحصول على قروضهم في مدة زمنية لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ مراجعة المستفيد لمقر الصندوق.

كما خصص الصندوق نحو سبعة مستشارين ائتمانيين لمستفيدي الصندوق، يعملون على تزويد المستفيد بكامل تفصيل القرض المدعوم وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يواجهها المستفيدين مع الجهات التمويلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook