الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. السجن 9 سنوات لمواطن تستر على شقيقه الإرهابي

المحكمة الجزائية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة يوم أمس الثلاثاء، على مواطن بالسجن تسع سنوات لثبوت تستره على شقيقه مع العلم بأنه مطلوب للجهات الأمنية لمشاركته في إطلاق النار على رجال الأمن.

اضافة اعلان

وتضمنت حيثيات الحكم ثبوت إدانة المواطن بعلمه بأن شقيقه مطلوب للجهات الأمنية لمشاركته في جرائم إطلاق النار على رجال الأمن والدوريات الأمنية والمشاركة في التجمعات المثيرة للشغب، وتواصله معه وتقديمه الدعم المادي والمعنوي له وتستره عليه وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه.

كذلك علمه بتواصل شقيقه واجتماعه معه ومع شخصين آخرين بقصد المتاجرة بالمخدرات وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عنهم واشتراكه معهم في شراء وترويج مادة الحشيش المخدر وحبوب الكبتاجون المحظورة وتلقيه مبالغ مالية ناتجة عن تجارة المخدرات، وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله عبر برنامج التواصل الاجتماعي (الواتس أب) مع أحد المطلوبين أمنياً، واستخدام الجوال المضبوط معه في ذلك، وفقا لـ"الرياض".

وحكمت المحكمة بتعزيره على ذلك بسجنه مدة تسع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه منها ثلاث سنوات بناء على الأمر الملكي رقم أ/44 وسنة بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وباقي المدة لبقية ما ثبت بحقه ومنعه من السفر خارج هذه البلاد مدة تسع سنوات تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook