الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محمد مرسي حصل على 90% من أصوات الناخبين بالرياض ويندد بمحاولات تزوير مستمرة لصالح شفيق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات: أعلنت السفارة المصرية بالمملكة قبل قليل حصول المرشح لرئاسة الجمهورية، محمد مرسي على 90% من أصوات المصريين بالعاصمة الرياض فيما حصل منافسه في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة على ما نسبته 10% من الأصوات. وكان الدكتور محمد مرسي، قد ندد مما سمّاه "محاولات التزوير المستمرة والممنهجة التي يسعى إليها أتباع النظام السابق، وأبرزهم العُمد والمشايخ، وضرب مثالاً بالقرار الصادر بالسماح للمواطنين بالتنقل بوسائل المواصلات بالمجان يومي جولة الإعادة 16 و17 يونيو وعدم تسليم الكشوف حتى الآن. وانتقد مرسي تصريحات الفريق أحمد شفيق التي أعلنها في أحد مؤتمراته السابقة بالغربية، بشأن تعهده بحفظ القضايا للمواطنين الذين قاموا بتبوير الأراضي الزراعية، معتبراً أن هذا التصريح مجرد كلام للدعاية الانتخابية وأنه يعد خراباً وليس تعميراً للأراضي، وهو تصريح مباشر لتشجيع المواطنين على البناء على الأراضي الزراعية، مؤكداً أن الغربية لها نصيب كبير في مشروع النهضة الذي يخدم 4 مناطق رئيسية في مصر منها منطقة وسط الدلتا. وأضاف أن القصاص العادل من قتلة الثوار واجب شرعي، مشدداً على ضرورة إجراء محاكمات ثورية تتوافر فيها الأدلة القاطعة، وتمكين النيابة من إثباتها بجميع الطرق لاستكمال محاكمة الظالمين والفاسدين والقتلة، لافتاً إلى أننا لن نسمح بعودة النظام السابق الفاسد والمجرم باعتباره عاراً يجب التخلص منه إلى الأبد.

اضافة اعلان

ونقلت عنه "بوابة الأهرام" قوله إن الثورة المصرية لم تكن ثورة جياع ومخمورين، وإن التزوير هذه المرة سيكون "أمريكاني"، مندداً بالمصريين في إسرائيل الذين أعطوا أصواتهم لمنافسه أحمد شفيق قائلاً: "أصوات إسرائيل في ستين داهية".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مرسي، الأحد، بنقابة المهندسين بطنطا بحضور أعضاء مجلسي الشعب والشورى عن حزبي الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور الذراع السياسية للسلفيين، وممثلي بعض النقابات والمؤسسات الأهلية. ومن جهته اعترض الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي، على اتهامات له بتزوير الانتخابات، معتبراً ذلك نوعاً من الضغط النفسي لـ"الإعداد لما هو قادم" حال فوزه بالرئاسة، قائلاً: "لن أقبل أن يضيع حقي، ليس حقي في تولي الرئاسة، ولكني أتعرض للظلم نتيجة تصرفات خاطئة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook