الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

مصر: حسني مبارك معرض لجلطة بالمخ.. ومنع سوزان من زيارته

مصر: حسني مبارك معرض لجلطة بالمخ.. ومنع سوزان من زيارته

تواصل ـ وكالات:
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنها علمت من مصادر أمنية رفيعة المستوى أن تقرير الطاقم الطبي، الذي تم تشكيله للكشف على الرئيس السابق محمد حسني مبارك داخل سجنه في مستشفى سجن مزرعة طرة، أشار إلى احتمال تعرضه لجلطة بالمخ في أي وقت.

وأوضحت المصادر الأمنية أن حالة مبارك الصحية مرشحة للتدهور في ظل عدم انتظام ضربات قلبه ومعاناته المستمرة من نوبات ذبذبة أذنية، تسبب له ضيقاً في التنفس، وهو ما دفع أطباء قطاع مصلحة السجون إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي لفترات طويلة.

وأضافت المصادر أن مبارك مازال يعاني من حالة اكتئاب شديدة منذ زيارة زوجته سوزان ثابت وزوجة نجله علاء، هايدي راسخ وزوجة نجله جمال، خديجة الجمال ووالدها محمود الجمال له يوم الأحد الماضي، وهي الزيارة التي كان لها أثر سلبي شديد على حالته النفسية، خاصة في ظل تأكيدات محاميه فريد الديب له باستحالة نقله عقب المحاكمة إلى سجن طرة، وعودته إلى مقر محبسه السابق بالمركز الطبي العالمي.

إلى ذلك، قامت سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق بالتوجه إلى منطقة السجون صباح اليوم، وطلبت زيارة زوجها ونجليها جمال وعلاء، إلا أن إدارة السجن سمحت لها بزيارة علاء فقط داخل الساحة المخصصة للزيارة في ملحق "المزرعة"، دون جمال المرافق لوالده بمستشفى سجن المزرعة.

وعللت الإدارة رفضها طلب سوزان زيارة زوجها مبارك المحكوم عليه بالسجن المؤبد والمودع في مستشفى سجن المزرعة، بعدم وجود إذن بالزيارات المخصصة له، لاسيما أنه استنفد الزيارة الاستثنائية الوحيدة الأسبوع الماضي، كما لم يتم تحديد الزيارة القانونية المقررة له حتى الآن لعدم مرور المدة القانونية الأولية لحبسه وهي 30 يوماً من تاريخ تنفيذ قرار الحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *