الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوغلي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف سفك الدماء في سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:
جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي إدانته الشديدة لتواصل أعمال العنف والقتل والمجازر في سوريا وآخرها مجزرة القبير في ريف حماة يوم أمس الخميس التي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين العزل ومن ضمنهم أطفال ونساء.اضافة اعلان
ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة والعاجلة لوقف سفك الدماء في سوريا.
من جهتها نددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل ورئيس وزراء نيوزيلاندا جون كاي بالجرائم التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه واصفة إياها بالأعمال البربرية .
وقالت في مؤتمر صحفي مشترك عقدته في مبنى المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين اليوم أن هذا النظام فقد شرعيته وعليه الرحيل من السلطة .
وأشارت ميركيل إلى أن الحكومة الألمانية ستساهم مع أصدقائها الأوروبيين و الدول العربية في الضغط على موسكو وبكين لإنهاء تأييدهما لهذا النظام الذي يرتكب مذابح يندى لها جبين الإنسانية ويستخدم العنف ضد شعبه الذي بدأ انتفاضته سلمية من أجل الحرية والكرامة ، مطالبة المجتمع الدولي بالحيلولة دون ذلك .
وذكرت أنها تباحثت مع رئيس الوزراء النيوزلندي في العلاقات القوية التي تربط بين البلدين وتطويرها خاصة فيما يتعلق بالبحوث العلمية والتنمية الاقتصادية .
وأكد رئيس الوزراء النيوزلندي جون كاي من جانبه توجيه دعوة للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل لزيارة نيوزلندا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook