الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يخلو من العربية.. شعار نادي الوحدة الجديد يثير الجدل بـ «تويتر»

DfBfJqYWAAE6lLM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أبدت الجمعية العلمية السعودية للأدب العربي، استياءها الشديد من إقرار نادي الوحدة الرياضي، ومقره مكة المكرمة، لشعار يخلو من اللغة العربية، ويعتمد التاريخ الميلادي.

اضافة اعلان

ورأت الجمعية في تغريدة بحسابها الرسمي على تويتر أن الشعار الجديد يفتقد لهوية مكة المكرمة وإرثها الديني والحضاري والثقافي، داعية القائمين على النادي لإعادة النظر فيه.

إلى ذلك أثار شعار نادي الوحدة الجديد الكثير من ردود الأفعال على موقع تويتر؛ إذ غرد الدكتور عبيد سعد العبدلي محتجاً بقوله: "شعار نادي الوحدة لهب! وغياب اللغة العربية!! قدسية المكان يجب أن تنعكس على شعار النادي وهويته"، بينما علق الدكتور خالد عواض الثبيتي قائلاً: "الشعار لوغو يعبر عن هوية وكيان المؤسسة بكل أبعاده المختلفة، فحينما تغيب هوية المؤسسة عن المسؤول وعن مصمم الشعار، فماذا يمكن أن نسمي ذلك"؟.

وقال المغرد حمد القاضي: "والله شيء مؤسف! كيف لناد يقع في موئل الضاد ورمز الأصالة العربية كيف يختار نادي الوحدة بمكة المكرمة: التنّين شعاراً له ثم يكتب اسم النادي بغير اللغة العربية، مطلوب تدخل هيئة الرياضة لتغيير هذا الشعار"، في حين قال المغرد المعتصم: "أعتقد هناك سوء فهم حاصل هنا، الشعار لـ (فريق كرة القدم بنادي الوحدة)، وليس للنادي كله؛ وهو كباقي فرق كرة القدم في الدوري السعودي يحمل اسم الفريق بالإنجليزية، شعار (نادي الوحدة ككل) لم يتغير (حتى الآن).

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook