الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. طائرة ورقية تشعل حريقًا ضخمًا في مستوطنة صهيونية

Screenshot_100
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

اندلعت حرائق ضخمة في مستوطنة سديروت التابعة للكيان الصهيوني، جراء طائرات ورقية -محملة بمواد مشتعلة- أطلقها فلسطينيون من داخل حدود قطاع غزة.

اضافة اعلان

وأظهرت مقاطع فيديو النيران تنتشر بسرعة كبيرة من الشارع المار بمحاذاة كلية “سبير” في سديروت، والتهمت عشرات الدونمات شمال القطاع، كما غطت سحب الدخان سماء المنطقة ومنعت الرؤية.

وكانت أولى الحرائق اندلعت في منطقة “نتيف هعسرا” قرب منازل السكان، وشب حريق ثانٍ داخل كيبوتس “نيرعام”، كما طال حريق آخر حقولًا للقمح وسط محاولات من جيش الاحتلال للتعامل مع مسببات تلك الحرائق.

وسبق أن استهدفت "الطائرات الورقية المشتعلة" موقع “ناحل عوز” العسكري الصهيوني شرق مدينة غزة الذي احترق بفعل طائرة ورقية حارقة، أطلقها شبان فلسطينيون من قطاع غزة.

وكشفت تقارير إعلامية عبرية، أنه منذ منتصف الشهر الماضي، اندلعت حرائق كثيرة داخل الكيان الصهيوني، بعد إطلاق نحو 300 طائرة ورقية حارقة ضدها، وأسفرت عن مئة حريق وتدمير 3 آلاف هكتار من القمح، مما تسبب في خسائر تقدر بملايين الشيكلات لمزارعي المنطقة.

ويرجح مسئولون بجيش الاحتلال أن الفلسطينيين يقوموا بوضع قنابل مولوتوف وغيرها من المواد الحارقة على الطائرات الورقية، فيما حاول الجيش منع تلك الطائرات بقصف أهداف في عمق قطاع غزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook