الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة 3 بينهم طفلان جرفت السيول سيارتهم في وادي حقل بمكة (صور)

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل – بدر العبدالرحمن:

اضافة اعلان

توفي 3 أشخاص بينهم طفل؛ بعد أن جرفت السيول سيارتهم في وادي حقل، على بعد 20 كم من محافظة أضم، بمنطقة مكة المكرمة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن الدفاع، ونتيجة لتكرار الحوادث الناتجة عن هطول الأمطار وجرفان السيول لعدد من الأشخاص، سجل وقائع يوم أمس الاثنين، من بينها جرف مركبة بوادي حقل على بعد 20 كم تقريباً من أضم، راح ضحيته طفلان يبلغان من العمر 10 سنوات، و15 سنة، وقائدها في العقد الثالث من العمر.

ونتيجة للحادث باشرت فرق الإنقاذ أعمالها في تمام الساعة 23:10 من مساء أمس، ونظراً لارتفاع نسبة المياه في الوادي، وثبوت جرفان المركبة من نوع جيب بمن فيها، عملت فرق الإنقاذ من الساعات الأولى فجر اليوم الثلاثاء على البحث عن المفقودين.

وسجلت الفرق الساعة 8:45 العثور على قائد المركبة على بعد يصل إلى 7 كم من نقطة الانجراف، وبعد عشر دقائق انتشلت فرق الإنقاذ أحد الأطفال على بعد 700 م من قائد المركبة، واستمرت عمليات البحث عن الطفل الثاني على امتداد الوادي وفي تمام الساعة 10:50 من صباح اليوم، تم العثور على الطفل الثاني على بعد 6 كم من موقع انجراف المركبة وجميعهم متوفون، تم نقلهم إلى المستشفى لتسليمهم فيما بعد للجهات المعنية.

ونتيجة لهطول الأمطار على محافظة القنفذة، والعرضية الشمالية والجنوبية، سالت على إثرها أودية يبة، وقنونة، وشيع، نتج عنها احتجاز ثلاث مركبات في وادي شجع، تم التعامل معها من قبل فرق الإنقاذ دون تسجيل إصابات أو خسائر بالأرواح.

وفي وادي يبة، بحسب بيان الدفاع المدني، ورد بلاغ من الدوريات الأمنية عن فقدان مسن تم العثور عليه عن طريق فرق الإنقاذ بصحة جيدة في إحدى المزارع المتاخمة للوادي، كما حظيت المحافظات الواقعة شرق المنطقة على هطول الأمطار تخللها العديد من البلاغات تعاملت فرق الإنقاذ معها في حينه دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وشدد الدفاع المدني على تكرار دعوته للإخوة المواطنين والمقيمين، بتوخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول، وعدم المجازفة بقطعها، مهما تكن نسبة المياه فيها، والامتثال لطلب دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني بالبقاء بعيداً عن مناطق الخطورة.

1 2 3 4

------------------------------------------

خاطر بحياة طفلين وعبر السيل بأضم.. العثور على جثتين وطفل لا يزال مفقوداً

تواصل - مكة المكرمة:

لقي قائد سيارة وطفل مصرعهما، بعد أن فُقدا أثناء عبور سيل وادي ذبناء، بمركز حقال بمحافظة أضم، بينما لا يزال طفل آخر مفقوداً كان برفقتهما. وكان الدفاع المدني بمحافظة أضم، تلقى بلاغاً مساء أمس الاثنين، بفقدان مواطن، وبرفقته اثنان من الأطفال، يتراوح عمراهما بين: (10، و15 سنة)، وذلك في سيل وادي ذبناء، وقد عُثر على سيارة المواطن من نوع "جيب تويوتا" مغروسة في الوحل داخل السيل، ولم يُعثر على أحد بداخلها. وذكر الدفاع المدني - عبر حسابه على موقع تويتر - أن أمطاراً هطلت على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة شملت: "ميسان، والليث، وأضم، والقنفذة، والعرضية الجنوبية والشمالية، ومراكز القوز عنيكر، وسبت الجارة"، على إثرها سالت بعض الأودية في مجراها الطبيعي؛ ما أدى لفقدان واحتجاز عدة أشخاص، واحتجاز 3 سيارات تم التعامل مع بعضها، وجار السيطرة على الباقي. وأوضح أنه في تمام الساعة 8:45 صباح اليوم، تم العثور على قائد سيارة وأحد الأطفال متوفيين بوادي حقال، ومازال البحث جارياً عن المفقود الثالث "طفل".
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook