الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد خسائر فادحة.. الحوثي يهدد مشرفي ميليشياته بالاعتقال (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

هدد زعيم ميليشيات الحوثي عبد الملك الحوثي، مشرفي ميلشياته باعتقالهم وفتح ملفات فسادهم بعد عجزهم عن حشد مقاتلين للمشاركة في معارك الساحل الغربي.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ "سكاي نيوز" فقد أمر عبد الملك الحوثي، صباح اليوم السبت، باعتقال ومحاكمة مشرفين حوثيين على خلفية خسائر ميليشياته في الساحل الغربي، حسبما ذكرت مصادر يمنية.

وقالت مصادر يمنية إن زعيم الحوثيين أصدر تعميماً نص على الدفع بالمشرفين في كافة المحافظات، والذين لم يسبق لهم المشاركة في المعارك إلى جبهات القتال في الساحل الغربي، وذلك بعد أن عجزوا عن الحشد لهذه الجبهة المهمة، وإلا فيتم اعتقالهم وفتح ملفات فسادهم.ويتهم معظم المشرفين في الحديدة والمحافظات الأخرى بالفساد والتورط في عمليات نهب وممارسة الظلم.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثي وجه بتكليف شقيقه، عبدالخالق الحوثي، المكنى بأبي يونس، بقيادة جبهة الساحل الغربي، بعد فشل القيادات السابقة في إدارة هذه الجبهة، وسط اتهامات للمشرفين بأنهم وراء الانتكاسة بسبب انهماكهم بالفساد والنهب وترك جبهات القتال.

وتكبّدت ميليشيا الحوثي الإيرانية، خسائر فادحة في جبهات الساحل الغربي، إثر معارك ضارية خاضتها قوات الجيش والمقاومة اليمنية، إلى جانب قصف لمقاتلات التحالف العربي، وسط انهيار في صفوف الميليشيا وفرار عناصرها.

في المقابل حققت قوات الجيش اليمني تقدماً كبيراً في البيضاء، اعترضت دفاعات تحالف دعم الشرعية صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي على مدينة مأرب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook