الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اللاذقية السورية.. ارتفاع جنوني في الأسعار وصقيع يقتل المواطنين

selaa
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

 ظروف أمنية سيئة وارتفاع كبير في الأسعار تشهدها مدينة اللاذقية السورية، فقد وصل سعر الكيلو جرام الواحد من الأرز إلى ما يعادل دولاراً ونصف الدولار، وتجاوز سعر السكر الدولار، وقد يصل سعر ربطة الخبز لأكثر من مئة ليرة سورية، أي ما يعادل نصف دولار تقريباً، عدا عن اللحوم بأنواعها التي أصبحت فقط حكراً على الأغنياء.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ موقع "عربي 21" الذي استشهد ببعض المواطنين حيث قالوا: إن عدد الفقراء في المدينة تضاعف، "وربما في الأشهر القليلة المقبلة سنجد شوارع مدينة اللاذقية فارغة، فلكل منزل قصص من الألم وسيضاف إليها الجوع أيضاً".

 وبحسب ناشطين، فقد سرت معلومات بين سكان المدينة تفيد بتخفيض مخصصات المدينة مع ما تبقى تحت سيطرة النظام من ريفها بنسبة 60 في المئة من المحروقات التي تشمل من الديزل والغاز والبنزين، ما تسبب في أزمة خانقة في أرجاء الساحل عموماً، كما أدى ذلك إلى زيادة نشاط التجار الذين يعملون في السوق السوداء المحتكرة من قِبل أنصار الأسد.

 ويبلغ سعر ليتر الديزل في السوق السوداء 250 ليرة سورية وليتر البنزين أكثر من 300 ليرة سورية، فيما أصبح العديد من باعة المأكولات الجاهزة يستعملون الأخشاب وقوداً بديلاً عن الغاز أو الديزل.

وبيّن ناشطون أن مجمل الأوضاع في مدينة اللاذقية تنذر بمأساة إنسانية يتحمل النظام السوري تبعاتها بكافة أشكالها، كونها تقع تحت سيطرة ميلشياته المختلفة، وهي المتسببة في كثير مما يجري بعلم النظام السوري.

وفي الأثناء، يزداد عدد الشبان المغادرين للمدينة بسبب إجبارهم على الانضمام للخدمة العسكرية في قوات النظام التي تفقد أعداداً كبيرة من الشبان في المعارك التي تنتشر في مناطق مختلفة في سوريا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook