الأربعاء، 01 شوال 1445 ، 10 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تكشف عن عقوبة الوافد المسيء للموظف السعودي

DeXilwlXkAEx402
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل؛ إن فرق التفتيش في الرياض، ضبطت منشأة وضعت لوحة مسيئة لأحد العاملين السعوديين.

اضافة اعلان

وأضاف أبا الخيل -في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه ثبت أن المسيء عامل وافد لدى المنشأة"، مؤكدًا أنه سيتم إيقاع أقصى عقوبة نظامية على الوافد، ومنها منعه من العمل في المملكة، ومحاسبة المنشأة.

واعتذرت شركة الشمس والرمال للرياضة إلى المملكة ومواطنيها، قائلةً إنها "تحترم المملكة وترفض العنصرية جُمْلةً وَتَفْصيلاً".‏

وقالت الشركة، في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، إنها تعتذر عن "أي إزعاج"، قد يكون تسبب فيه هذا الفعل غير المقبول، وأضافت "نعترف بأن هذا الفعل يعد فرديًّا وليس منهج الشركة التي دائمًا وأبدًا تحترم المملكة".

وتداول مغردون على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة أبرزها أحد متاجر الملابس الرياضية الشهيرة بمدينة الرياض، مستنكرين وضع هذه الصورة بالمحل، واعتبروا أنها تمثل إساءة للموظف السعودي.

وتظهر الصورة لوحة مكتوبًا عليها: "أمين الصندوق السعودي غائب عن الدوام"؛ حيث ذكرت مصادر أن اللوحة تم وضعها بشكل بارز من قِبل مقيم من جنسية عربية يعمل بالمحل، ولكن أزيلت لاحقًا.

وطالب مغردون بمحاسبة المسؤول عن طباعة هذه اللوحة وإبرازها، ومعاقبة المحل على وضع اللوحة التي تسيء للموظفين السعوديين؛ حيث طالب بعضهم بسعودة وظائف المحل بنسبة 100%.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook