الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمين العاصمة المقدسة يفتتح المهرجان الترفيهي التوعوي «من أجل مكة» ..اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري :
يرعى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، مساء اليوم الأربعاء افتتاح المهرجان الترفيهي الثقافي التوعوي " من أجل مكة" بعد صلاة العشاء في حديقة الحسينية بجانب مدينة الملك عبدالله الطبية . وسيحيي الأمسية الأولى للمهرجان فرقة الروابي الأردنية وفرقة (روحاء وربى) السعوديتان .اضافة اعلان
وأبان مساعد الأمين للعلاقات العامة والإعلام الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن المهرجان سيستمر لمدة ستة أسابيع حيث سينحصر في أيام الأربعاء والخميس والجمعة من نهاية كل أسبوع .
ويهدف المهرجان الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة للتوعية للتعريف بأهمية المحافظة على البيئة والتنبيه من مخاطر حمى الضنك والباعة المتجولين والمحافظة على الممتلكات العامة ومن ضمنها الشوارع والميادين والحدائق ، مبينا أن المهرجان سيقدم بطريقة المسرح التفاعلي،  في المرة الأولى على مستوى المملكة في الميادين العامة والأسواق والحدائق .
وأشار توكل إلى أن مهام الأمانات توعية المجتمع بضرورة الحفاظ على البيئة من خلال المحاضرات والمنشورات وخلافه لكن أمانة مكة أرادت تقديم أنموذج مختلفة في طريقة التوعية من خلال  الفن الهادف والمسابقات التي تستقطب الصغار والكبار وثؤثر في جميع فئات المجتمع وهي خير وسيلة لإيصال الرسالة من الآلاف المحاضرات والمطويات.
وأفاد توكل إلى انه تم التنسيق مع الفرق المسرحية والإنشادية لتقديم فقرات تتلاءم مع الهدف من المهرجان الذي يحمل  اسم " من اجل مكة"  من توعية وتثقيف المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة .
وأشار توكل إلى أنه تم تصميم شخصية كرتونية أو دمية خاصة بالفعالية حملت اسم الكابتن " نظيف" ستقوم بالتواجد في أماكن الفعاليات وإضافة خصوصية أكثر للمهرجان .
ولفت مساعد الأمين إلى أن المهرجان يستهدف بالدرجة الأولى أهالي مكة المكرمة إضافة للزوار والمعتمرين من داخل وخارج المملكة ، مؤكدا على أن مكة المكرمة تعتبر أكبر مقصد سياحي في فصل الصيف لأداء العمرة وزيارة المسجد الحرام، مشددا على أن الأمانة وضعت في اعتبارها إقامة هذا المهرجان ليكون متنفسا أيضا لقاصدي العمرة والسياحة الداخلية.
وأكد توكل على أن المهرجان استقطب بعض الفرق المشهورة في بلاد الشام خصوصا من الأردن كفرقة الروابي، وفرق (روحاء وربى) وأبوعيشة وبعض الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، مبينا أن الفرق ستقدم المسرحيات والحفلات الإنشادية والمنولوجات والمجسات الحجازية والاسكتشات ومسابقات الأطفال وعروض الاستناد أب كوميدي وغيرها مضمنة بالرسائل التي تريد أمانة إيصالها للمجتمع، مشددا على أن المهرجان يراعي خصوصية مكة المكرمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook