الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

وزير الشؤون الإسلامية: نحن نرتبط بالأصل ونسير على العصر

وزير الشؤون الإسلامية: نحن نرتبط بالأصل ونسير على العصر

تواصل ـ متابعات:

نوه معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، بما قامت عليه الدولة السعودية الأولى والثانية والدولة السعودية الثالثة التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ من تطبيق لكتاب الله وسنة نبيه حتى توحدت البلاد وأصبحت أكثر قوة ومنعة بفضل الله ثم بجعل الكتاب والسنة دستوراً للدولة , مؤكداً أن أبناء الملك المؤسس تتابعوا في إدارة شؤون الدولة بنفس المنهج بل وزادوه رسوخاً وقوتاً وقيماً وثباتاً حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ .

وقال معاليه خلال مخاطبته حفل افتتاح فعاليات المعرض الخامس عشر لوسائل الدعوة إلى الله ” كن داعياً ” الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمقر مركز المعارض في مدينة الباحة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة: ” الدولة السعودية قامت في وسطية عظيمة سياسياً , وفي وسطية وتوازن كبير دينياً واقتصادياً ومالياً , وفي الصلة مع الدول بأنواعها شرقاً وغرباً , ولذلك كانت هذه الخيرات وهذا الاستقرار نتيجة لهذه الرؤية المتوازنة المتعددة ” , مفيداً أن سياسة الدعوة إلى الله وما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية جزء مهم من الدولة ومن المفاهيم العظيمة في تأسيس كتاب الله وسنة نبيه وربط الناس في الأصل العظيم .

وأضاف : ” نحن نرتبط بالأصل ونسير على العصر , فلا نتنكب على العصر في معطياته وحضارته ولكن لا هجران للأصل وللعقيدة ولكتاب الله وسنة نبيه ولما كان عليه الأئمة وما قرره أهل العلم , وبهذا التوازن يكون رضا الله جل وعلا , لأنك أخذت بما أوجب الله وأخذت بما يقويك في هذه الدنيا ” .

وبين معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن وزارة الشؤون الإسلامية انطلقت في رؤيتها للمعرض من رؤية الوسطية والاعتدال والنظر إلى المحافظة على الأصل ومماشاة العصر ليكون البنيان قوياً في رؤية متوازنة , مفيداً أن المعرض يمثل رؤية جديدة لتعريف الناس بوسائل الدعوة إلى الله بمختلف الوسائل الإعلامية المتعددة ، حيث يهدف لتوثيق الصلة بين الجهات الحكومية والأهلية ليستفيد الجميع من بعضهم ولتكون الرؤية موحدة في إطار رؤية القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ .

وعبر معاليه في ختام كلمته عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته للحفل , ولمختلف الجهات المنظمة والإسهام في المعرض , داعياً الله أن يديم على المملكة قادتها وأمنها .
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة كلمة رحب فيها بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والحضور , معرباً عن سعادته بافتتاح معرض وسائل الدعوة إلى الله وما سيصاحبه من فعاليات تهدف لإعلاء كلمة الحق ونصرة الدين .
وتناول سموه ما قامت عليه المملكة منذ تأسيسها وحتى هذا العهد الميمون من تطبيق لكتاب الله وسنة نبيه في شتى أمورها حتى أولت الدعوة جل الاهتمام وتعهدت بقضايا المسلمين في كل أصقاع الدنيا بالرعاية والعناية , مؤكداً أن معرض ” كن داعياً ” ما هو إلا حلقه من حلقات العمل الدعوي المتواصل من أجل تبصير الناس بأمور دينهم وإرشادهم وتذكيرهم .
ودعا سمو أمير منطقة الباحة الله أن يعز الدين وأن يثبت دعاته على كلمة الحق المبين وأن يسدد على طريق الخير خطى الدعاة والمصلحين لما فيه رضا الرحمن وعز المسلمين , سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين , معبراً عن شكره وتقديره للقائمين والمشاركين بالمعرض .
عقب ذلك كرم سموه الجهات المشاركة والداعمة في المعرض , فيما تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من معالي وزير الشؤون الإسلامية .
وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة الباحة بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض ” كن داعياً ” في دورته الخامسة عشر الذي تتواصل فعالياته لمدة عشرة أيام ، ثم تجول به واطلع على ما تحويه أجنحته التي يبلغ عددها 75 جناحاً .

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>