الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «التحالف»: ميليشيا الحوثي تستخدم النساء في ساحات المعارك

750_1b0c62a88b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

عقد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين، لكشف آخر المستجدات في اليمن وما حققته المقاومة اليمنية بدعم التحالف من انتصارات ضد الحوثيين خلال الأيام الماضية.

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العقيد تركي المالكي، إن هناك تخبط كبير في صفوف الميليشيات الحوثية في اليمن، بعد التقدم الذي أحرزه الجيش والمقاومة اليمنية بدعم قوات التحالف، مشيرا إلى تقدم الجيش الوطني اليمني في صعدة بمساندة من قوات التحالف.

وأكد أن ميليشيا الحوثي استخدمت طائرات إيرانية من طراز "أبابيل" في معاركها باليمن، مشددا على مواصلة الحوثيين تجنيد الأطفال والنساء واستخدامهم في ساحات المعارك.

وأوضح المالكي أن الأيام الماضية شهدت إنجازات عسكرية ساهمت في انهيار الميليشيات على مختلف الجبهات، لافتا إلى أن هناك جماعات إيرانية تدعم ميليشيات الحوثي طالتها عقوبات الخزانة الأمريكية مؤخرا.

وأضاف أن قوات الشرعية سيطرت على شبكة الطرق الرئيسية التي تعتمد عليها الميليشيات، مشيراً إلى انهيار صفوف الميليشيات الحوثية الإيرانية على جبهة الساحل الغربي.

وأشار إلى وجود جهود مشتركة مع الإمارات لتقديم المساعدات في جزيرة سقطرى، لافتا إلى أن نحو 5 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook