الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«القحطاني» يكشف حقيقة إنشاء غرف خاصة لتوقيف النساء في المخالفات المرورية

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام، حقيقة ما طرح عن توقيف المخالفات من السيدات أثناء قيادة السيارة وإنشاء غرف توقيف لهن.

اضافة اعلان

وقال القحطاني: "لماذا نبدأ بغرف التوقيف، ولماذا هذا التشاؤم بإذن الله تعالى لن يكون هناك مخالفات من قائدات المركبات، وكل من ستقود سيارتها ستكون مؤهلة لقيادتها، وستكون على علم، ودراية بالمخالفات، وستتجنبها"، على حد تعبيره.

وأضاف مساعد وزير الداخلية قائلاً: "أتوقع أن قيادتهن ستكون أكثر سلامة، وأمناً ولن يكون هناك توقيف إلا بحدود نادرة جداً".

وأكد الفريق أول سعيد القحطاني أن جميع الأمور استكملت بشأن قيادة المرأة للسيارة، وأن الأمر الملكي بهذا الخصوص سينفذ في وقته وكل الأمور تسير إلى ما تصبو إليه القيادة.

جاء ذلك خلال تدشين الملتقى الخاص لقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق، وذلك مساء الأحد في مقر الأمن العام بمحافظة جدة، حيث ناقش الاجتماع استعدادات أمن الطرق لقيادة المرأة والتقنية المستخدمة بأمن الطرق.

وأكد أن التقنية لم تأتِ بمناسبة السماح بقيادة المرأة للسيارة بل هي ترتيب، وتخطيط مسبق وتحظى بمتابعة، واهتمام وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف والأجهزة المختصة في وزارة الداخلية، والأمن العام، وهناك انتشار واسع لاستخدام التقنية المتعددة في أمن الطرق، وبقية قطاعات الأمن العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook