الثلاثاء، ١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

مدير الأمن العام لـ ضباط الشرطة: انزلوا للناس.. لا ينزل الناس لكم

مدير الأمن العام لـ ضباط الشرطة: انزلوا للناس.. لا ينزل الناس لكم

تواصل – الرياض:
قال مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج إن “جهاز الأمن العام جهاز خدمي أمني، أوجدته الدولة لخدمة الناس، لا لنضايق الناس بأساليبنا التي لا تكون مقبولة عند الجمهور” مطالبا رجال الأمن من ضباط وضباط صف وأفراد بتغيير أساليب مخاطبة المواطنين والمقيمين، وأساليب تعاملهم قائلا: “انزلوا للناس، لا ينزل الناس لكم، وحتى ذلك أمنياً أفضل لرجل الأمن”.
وأكد اللواء المحرج في تصريح نشرته صحيفة “الجزيرة” أن “التغيير والتطوير قد لا يكونان في تغيير لون السيارة أو زي رجل الأمن؛ فالتطوير يجب أن يشمل الأداء والثقافة العامة للعمل الأمني لرجل الأمن الميداني.
وشدد على أنه “لا بد أن نكون جادين في عملية التطوير، وإذا أردنا التطوير فلا بد أن نركز على موضوعين مهمين، أولاً التدريب؛ والثاني أسلوب التعامل مع الجمهور؛ إذ يجب أن نقضي على كلمة (إثباتك) (عطني إثباتك)، بل يجب أن نبدأ بالسلام، ثم نقول (هويتك) بدلاً من (إثباتك).
وتابع: “لماذا ننتظر المواطن أو المقيم عند استيقافه لكي يأتي لرجل الدورية؟ يجب أن يذهب له رجل الأمن، ولنا الشرف أن ننزل له، وأمنياً، ولسلامة رجل الأمن، الأفضل أن ينزل رجل الأمن قبل أن ينزل الشخص المستوقَف”.

الدنيا تغيرت

المحرج أصبت الحقيقة لما الجفاء ونحن في الشدة سنكون في خندق وااحد ومصيرنا واحد ونقوم بدور واحد ألا وهي الحفاظ على توازن الوطن لو كنت شرطيا فالمعلم هو الذي أوصلك إلى أن تكون مسؤولا لذا لا بد من الاحترام أما الذي يقل أدبة فلكل حماقة دواء يناسبه

دانة الغيد

كلام سليم يصب في مصلحة الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *