الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعهد بمحاربة المرض طوال عمره.. مواطن يروي معاناة نجله مع السرطان

2d35329b-0d51-414f-8b0c-6a5755a25449
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - متابعات:

روى والد الشاب "يوسف ياسر خوجة"، قصته مع إصابة ابنه البكر بنوع شرس من السرطان، الأمر الذي دفعه للتعھد بمحاربة المرض الذي خطف ابنه من بین أحضانه منذ نحو عام مضى.

اضافة اعلان

وسرد والد يوسف متأثرا تفاصیل قصة صراع ابنه البالغ من العمر 16 عاما مع المرض الذي يصیب المراھقین خلال حديثه مع "العربیة نت".

وبدأت معاناة يوسف مع السرطان يوم 4 شوال الماضي، حیث اشتكى من ألم في ظھره وبعمل الأشعة والفحوصات تبیّن إصابته بذلك النوع النادر من المرض إلى جانب الإصابة بورم خبیث، حیث بدأت رحلة العلاج وانقلبت أيام عید الفطر إلى مأساة.

ودخلت الأسرة المكونة من الوالدين ويوسف ويزن ولارا حربًا مع المرض، حیث بدأت رحلة العلاج الكیمیائي في المستشفى التخصصي بالرياض، ثم في أحد مراكز علاج السرطان بمدينة لیون الفرنسیة، وبالرغم من توقف السرطان في العمود الفقري والحوض فإنه انتشر في الضلوع والصدر والحوض.

وعبّر الوالد عن إحساسه بالعجز تجاه عذاب ابنه بعد إصابته بشلل في الجزء الأسفل من الجسم، حتى وافت يوسف المنیة نھاية رجب الماضي، بعد خضوعه لعملیة لمدة 7 ساعات لإزالة الورم من العمود الفقري، وتركیب مثبتات، وكانت نسبة التحسن طفیفة، وبدأ السرطان يصل للمخ وعظام الصدر، وتكوّن ماء في الصدر.

وراسل والد يوسف بعد وفاة ابنه كافة مراكز الأبحاث الخاصة بھذا المرض، وعرض علیھم إرسال خزعة من عینات ابنه لإجراء بحوث للوقاية والعلاج، متعھدا: "سأحارب ھذا المرض طوال عمري، لأنقذ الأطفال من ھذا المرض الذي أعتبره خصمي.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook