الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«#الريال_المعدني» يتصدر «تويتر».. مغردون: إيجابي اقتصادياً خطر على أطفالنا

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: تصدر هاشتاق «#الريال_المعدني»، اليوم الأربعاء، قائمة تريند -الأكثر تداولاً- بموقع «تويتر؛ بعد قرار مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» بإحلال الريال المعدني محل الورقي تدريجياً اعتباراً من يوم الغد. ورصدت «تواصل» تبايناً في آراء آلاف المغردين بالهاشتاق؛ إذ رأى اقتصاديون أنه سيكون له كثير من الآثار الإيجابية على مستوى اقتصاد الفرد والاقتصاد الكلي، فيما تخوفت الكثير من الأمهات على أطفالهن من ابتلاعه، بينما رأى آخرون أن حمله سيكون صعباً. وبحسب «ساما»، من المقرر أن يحل الريال المعدني بدلاً من الورقي اعتباراً من يوم الخميس الموافق 1439/9/10هـ، 2018/5/24م، مع استمرار التعامل بالإصدارات السابقة من الورقي، حتى يتم سحبها من التداول. اضافة اعلان

وجاءت بعض مشاركات المغردين كالآتي:

المغرد «محمد العتيبي»، شارك في الهاشتاق متندراً بتغريدة، قال فيها: «طيب كيف نحطه في المحفظة؟.. احس إزعاج».

وقال «عبدالله عداوي»، في مشاركته: «الريال المعدني راح يوفر على الدولة قيمة طباعة الريال الورقي لأن المعدني ممكن يستمر لعشرات السنوات بينما الورقي ممكن يتلف بسهولة، الشيء الثاني أن الدولة لديها توجه لاعتماد الهللات في التعامل التجاري من فئة هللة وخمس وعشر وخمس وعشرين وخمسين».

حساب «سفير تويتر»، قال محذراً: «الله يستر انتبهو لأطفالكم لأنهم راح يبلعون الريال المعدني إذا شافوه يحسبونه شوكلاته لأن فيه مثله بشكل الشوكولاته يجب التركيز عليهم».

بدوره، قال «محمد العَمري» في مشاركته: «الله يكون في عون الآباء والأمهات مع أطفالهم في الروضة والابتدائية مع المعدنية».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook