الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرح مناقصة لأكبر مشروع محاكم في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجه وزير العدل، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بطرح أكبر مشروع لبناء المحاكم في المملكة، وهو مشروع بناء مجمع محاكم في منطقة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

وشدد وزير العدل على إدارة المشاريع، أن تكون المباني العدلية لائقة بقضاء المملكة، وكذلك توفر جميع الخدمات العدلية بالشكل المناسب، وفقاً لما نشرته "الرياض".

ويضم المشروع الضخم أربعة أبراج، ويتألف من مجمع محاكم، بحيث يتكون كل برج بمحكمة مستقلة، وتتكون الأبراج من: المحكمة العامة، والمحكمة الجزائية، ومحكمة الاستئناف، ومحكمة الأحوال الشخصية.

وأوضح مدير إدارة المشاريع بوزارة العدل، المهندس سعد الحازمي، أن مشروع إنشاء مجمع محاكم مكة المكرمة يأتي كمرحلة أولى من مشروع المدينة العدلية بالعاصمة المقدسة، ضمن سلسلة مشاريع وزارة العدل لإنشاء المرافق العدلية، والتي تأتي في إطار خطة الوزارة الطموحة لتطوير البنية التحتية للقضاء، والتي أعلنت عنها الوزارة كأحد محاور مشروع خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ لتطوير مرفق القضاء.

وبين "المهندس" أن المشروع يتكون من أربع محاكم: المحكمة العامة، والمحكمة الجزائية، ومحكمة الاستئناف، ومحكمة الأحوال الشخصية، ومباني مواقف سيارات متعددة الطوابق، توفر قرابة 3150 موقفاً، إلى جانب قاعة للمؤتمرات، ومسجد يتسع إلى (500) مصل.

يوفر المشروع 179 مجلساً قضائياً يستوعب قرابة 500 قاض، على مساحة 80000م2، من إجمالي مساحة المدينة العدلية البالغة 151000م2، بإجمالي مساحة بنائية 260 ألف م2، تقع في منطقة المشاعر المقدسة على طريق الهدا الطائف.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook