الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محل تجاري في بكين يمنع دخول الزبائن الصينيين

الصين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أثار متجر في العاصمة الصينية بكين مشاعر الغضب عند المواطنين؛ بعد أن علّق لافتة يمنع فيها دخول الصينيين، باستثناء طاقم العمل.

اضافة اعلان

وحملت اللافتة التي علقت على واجهة المتجر، قبل نحو أسبوع، عبارة "غير مسموح دخول الصينيين باستثناء الموظفين"، وقال أحد العاملين في المتجر: إن سبب ذلك يعود إلى أسباب تجارية، في حين أشار آخر إلى أن السبب يعود إلى الإزعاج الذي يسببه الزبائن أبناء البلاد.

وأوضح موظف ثالث، في المتجر الواقع بشارع ياباوللو الذي يعد وجهة تسوق شعبية مهمة، أن سبب المنع يعود إلى أن المستهلكين الصينيين مزعجون جداً، وفي كثير من الأحيان، تدخل النساء إلى المتجر وتتفحص عدداً كبيراً من الملابس، دون أن تشتري أياً منها، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وحاول مراسل من صحيفة "شباب بكين" المحلية دخول المتجر، والتظاهر بأنه زبون، إلا أن الموظفين منعوه من الدخول، وأخبروه أن المتجر لا يبيع الملابس للمواطنين الصينيين.

وأشار موقع "شنغهايست" على الإنترنت، نقلاً عن أحد الموظفين، إلى أن اللافتة تم تعليقها على المتجر؛ بعد أن قام أحد الزبائن الصينيين، بسرقة محفظة سائح غربي، وأرغم إدارة المتجر على تعويض السائح بمبلغ 5000 دولار.

وسرعان ما تواترت دعوات على شبكة "ويبو" الاجتماعية الشهيرة في الصين لإغلاق المتجر، بعد أن اعتبره كثيرون إساءة كبيرة لهيبة البلاد والمواطنين، إلا أن خبيراً قانونياً أكد أن تصرف المتجر لا يعتبر عنصرياً، ولا يخرق القوانين المحلية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook