الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر: نائب برلماني يدعو لتشكيل مجلس رئاسي أمام البرلمان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القاهرة – وكالات:
دعا النائب بمجلس الشعب المصري "عصام سلطان" كلا من الدكتور "محمد مرسي"، المرشح لرئاسة الجمهورية الذي يخوض جولة الإعادة الجارية، والمرشحين السابقين الدكتور "عبدالمنعم أبو الفتوح" و"حمدين صباحي"، إلى الحضور إلى مجلس الشعب لتشكيل مجلس رئاسي وحلف اليمين أمام المجلس.اضافة اعلان
وقال سلطان إن دعوته هي تأكيد لإرادة 15 مليون مصري انتخبوا مرشحي الثورة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية. وأضاف أنه يدعو المرشحين لحلف اليمين أمام مجلس الشعب عملاً بالمادة 30 من الإعلان الدستوري والمادة 100 من لائحة المجلس.
وكان النائب "سلطان"، في سياق ذي صلة، طالب في وقت سابق الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية المرشح "أحمد شفيق"، آخر رؤساء الحكومة في عهد الرئيس المخلوع "حسني مبارك"، حيال ما وصفه بـ"اختراقه للصمت الانتخابي وللقانون بصورة فجة". وقال: "على رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية شطب شفيق من كشف المرشحين للانتخابات أو تقديم استقالته".
من جهتهم أكد عدد من خبراء الإعلام أن ما لا يقل عن 75% من الإعلام المصري الرسمي والخاص، من صحف وقنوات فضائية وإذاعات، يمارس حالة من الانحياز للمرشح "شفيق" على حساب مرشح التيار الإسلامي "مرسي".
وقال الخبراء إن التحيز بدا بوضوح أكثر في وسائل الإعلام بعد نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، والتي أسفرت عن دخول المرشحين جولة الإعادة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook