الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«آل الشيخ» يدعو رؤساء الهيئات لمرحلة جديدة ويشدد على 5 محاذير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:


التقى الدكتور "عبداللطيف آل الشيخ" الرئيس العام للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس رؤساء الهيئات في المحافظات التابعة لفرع الرئاسة في منطقة الرياض، بحضور كل من مدير عام فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض، ومدير عام الحقوق العامة في إمارة منطقة الرياض، ورئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض.اضافة اعلان
ودعا "آل الشيخ" رؤساء الهيئات إلى بدء مرحلة جديدة في التعامل مع المواطنين والمقيمين، وكسر حاجز الخوف والرهبة لدى الناس، وجعل الابتسامة عنواناً لرجال "الحسبة"، مؤكداً أهمية الأخذ بيد العاصي واحتوائه، ومحاولة ثنيه عن ارتكاب المعاصي، واصفاً المجتمع السعودي بالمجتمع النقي.
ومن جهة أخرى أكد رئيس الهيئة على محاذير خمسة لا يمكن التسامح فيها أو الستر، وهي المس بالعقيدة أو التعرض للذات الإلهية أو الرسول صلى الله عليه وسلم، والابتزاز، والشعوذة، والمتاجرة بالبشر (القوادة)، والخروج على ولي الأمر، مشددا بأن هذه الأمور لا يجوز فيها الستر، وأن على الأعضاء الرفع بشأنها لصاحب الاختصاص، وعدم التسامح مع مرتكبيها.
وحول ما أثير في الآونة الأخيرة من جدل حول بعض القضايا، أكد "آل الشيخ" أن رجال الحسبة ليسوا معصومين عن الخطأ وليسوا ملائكة، وأنهم يخطئون ويصيبون، وقال : "من قال إننا لا نخطئ فقد كذب، نحن لسنا ملائكة، فنحن نخطئ ونستغفر الله، ونخطئ ونعتذر، ونخطئ ويُخطأ علينا، ولكننا نحاول التصحيح، فالخطأ وارد سواء في العمل الميداني، أو بين الزملاء".
وأضاف أن التعسف والظلم لا مجال لهما في ممارسة الحسبة، وأن العضو الذي يظلم المواطنين أو يتصيّد ويتعدّى عليهم لا مكان له في "الهيئة"، وأن ذلك يتنافى مع مبادئ الإسلام، الذي اعتبر الستر والرحمة من أركان الاحتساب.
من جهته أكد الشيخ "صلاح السعيد"، مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، أن الرئاسة تولي عناية كبيرة للتطوير، ورفع مستوى الأداء، وخصوصا العمل الميداني، من منطلق حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على هذا الجهاز، ودفع عجلة التقدم على كافة الأصعدة. موضحا أن الملتقى يشتمل على عدة محاور يتحدث فيها الضيوف المشاركون.

وتحدث في المحور الأول "إبراهيم الشثري"، مدير عام الحقوق العامة في إمارة منطقة الرياض، حول التعاون بين الجهات الحكومية وأثره في التكامل. فيما تحدث الدكتور "عبدالوهاب السديري" رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض، في المحور الثاني، عن إجراءات الضبط الجنائي وفق نظام الإجراءات الجزائية. وكان ختام المشاركات بالمحور الثالث، حيث تحدث الدكتور "عائض الردادي" عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان عن حقوق الإنسان في عمل هيئة الأمر بالمعروف وطرق تعزيزها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook