الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرلمان البريطاني يحذر: «فيس بوك» يمكنه اختراق الهاتف المحمول دون إذن

البرلمان البريطاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

حذر عدد من نواب مجلس العموم البريطاني (البرلمان) من قدرة موقع «فيس بوك» على اختراق البيانات الشخصية للهواتف المحمولة دون موافقة صريحة من المستخدم.

اضافة اعلان

وحسب صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية، حذرت لجنة العلوم والتكنولوجيا بالمجلس من إمكانية اختراق «فيس بوك» للهاتف النقال والتقاط الصور أو تسجيل الفيديو في أي وقت، مطالبة شركات التواصل الاجتماعي بشرح كيفية استخدام البيانات الشخصية بوضوح، ومحذرة من صدور بعض القوانين إذا فشلت الشركات في الامتثال.

وشدد النواب على أنه ينبغي تبسيط شروط استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي، والتي صممت لأغراض المحاكم الأمريكية، قائلين إنه لا يمكن لأي شخص عادي أن يستطيع فهمها.

ودعا نواب لجنة العلوم والتكنولوجيا الحكومة إلى وضع مبادئ توجيهية جديدة لمواقع الويب وتصميم تطبيقات تشرح بوضوح كيفية استخدام تلك الوسائل للبيانات الشخصية، محذرين من وجود حاجة إلى قوانين إذا فشلت تلك الشركات في الامتثال لطلبهم.

وأبرزت اللجنة شروط تطبيق «فيس بوك ماسنجر» للرسائل، الذي يستخدمه أكثر من 200 مليون شخص شهريا، موضحة أن ذلك التطبيق يمكنه الوصول مباشرة، عبر الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول، لالتقاط صور أو فيديو، في أي وقت دون تصريح من المالك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook