الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت «الزبادي» لمدة 9 أسابيع؟

20185167811735M5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

زيادة الالتهابات في الجسم عامل مشترك وراء مجموعة من الأمراض مثل الزهايمر والسكري والإكزيما والاكتئاب، لذا، على النظام الغذائي اليومي أن يوفر مجموعة من الأدوات التي تخفض مستوى هذه الالتهابات.

اضافة اعلان

ووجدت نتائج دراسة حديثة نُشرت في "جورنال أوف نيوتريشن" -بحسب وكالة الأنباء الألمانية- أن أكل اللبن (الزبادي) يومياً لمدة 9 أسابيع يقلل التهابات الجسم بشكل كبير.

وبحسب الدراسة التي تبين أن أكل ربع كغم من اللبن قليل الدسم يومياً لمدة 9 أسابيع يخفض مستوى الالتهابات في الجسم بشكل كبير، ويحسن من قدرة الجهاز الهضمي على الهضم بفضل البكتريا الصديقة التي يحتوي عليها اللبن.

وأجرى فريق البحث من جامعة وسكونسن تجربتين شارك في الأولى 120 امرأة في مرحلة ما قبل سن اليأس، وكان لدى نصف المشاركات بدانة، وطُلب منهن تناول 400 غرام من اللبن يومياً لمدة 9 أسابيع، ثم انخفض المقدار إلى 225 غراماً مع المشاركات في التجربة الثانية.

وأظهرت التجارب أن أكل 225 غراماً من اللبن الزبادي يومياً يغير من تركيبة بكتريا الأمعاء ويؤدي ذلك إلى خفض التهابات الجسم، وتلعب بكتريا الأمعاء دوراً هاماً في تقوية مناعة الجسم، ومن شأن زيادتها تعزيز القدرة على محاربة الالتهابات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook