الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج والعمرة» تتوج بجائزة «الإنجاز» للتعاملات الإلكترونية الحكومية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

توجت وزارة الحج والعمرة بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية "إنجاز" في دورتها الخامسة والمقدمة من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر" للجهات الحكومية التي تثبت استخداماً أمثل لتقنية المعلومات والاتصالات في تحسين الخدمات والمعاملات الإلكترونية المقدمة لقطاع الأعمال .

اضافة اعلان

وتسلم الجائزة نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط خلال الحفل الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس بالرياض، موضحاً أن هذا التتويج جاء عن مشروع نظام الحجز والتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل في فرع " تقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع .. حكومة - أفراد".

وأشار الدكتور مشاط، إلى أن النظام الذي أطلقته الوزارة ضمن منظومة أعمالها ومشاريعها التقنية لمواكبة رؤية المملكة 2030م يأتي بمتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن لحماية حقوق حجاج الداخل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحج بين الراغبين في أدائه وذلك من خلال حصر خدمة الحجز والتعاقد عبر نظام الحجز والتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل، إضافة للقضاء على المغالاة في الأسعار وحملات الحج الوهمية، ويقدم الخدمات بمعايير عالمية وبما يرقى لرضى وتطلعات الحجاج.

يذكر أن نظام الحجز والتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل يهدف لتهيئة الأجواء الروحانية لقاصدي الحرمين الشريفين وأداء مناسك الحج والعمرة في راحة وأمن واطمئنان، حيث حقق نجاحاً بارزاً في مراعاة مصالح الأطراف جميعها للحجاج والشركات، وأصبح مرجعية يمكن اللجوء والعودة إليها في حالة أي اختلاف بين الأطراف في العقد، خاصة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من التقليدية إلى التقنية الإلكترونية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook