الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر: اندلاع الاحتجاجات في التحرير والسويس والإسكندريّة رافضة لحكم المؤبد ضد الرئيس مبارك وتبرئة نجليه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
أَشعَل الحكم الصادر اليوم السبت من محكمة الجنايات، بالمؤبد للرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، وتبرئة 8 من كبار المسؤولين بالداخلية بينهم نجلي مبارك، الاحتجاجات والتظاهرات في ميادين مصر الرئيسية وخاصة ميدان التحرير، وميدان الأربعين بالسويس، وميدان القائد إبراهيم بالإسكندريّة.اضافة اعلان
وتوافدت على ميدان عدة مسيرات من مختلف الميادين والأحياء الرئيسية بوسط البلد، كما انضمت الحشود التي كانت موجودة بالوقفة الاحتجاجية أمام دار القضاء العالي ومكتب النائب العام إلى الميدان، ولا تزال الوفود والحشود الغفيرة تتوافد على ميدان التحرير حتى كتابة هذه السطور، وذلك احتجاجًا على الأحكام التي صدرت اليوم، في محاكمة مبارك.

وردد متظاهرو التحرير بعض الهتافات، التي تذكر بهاتفات ثورة 25 يناير: "بالروح بالدم نفديك يا شهيد.. ماتعبناش ماتعبناش دم الشهدا مش ببلاش"، و"انزلوا من بيوتكوا عايزين نجيب حقوقكوا".

كما شهدت شوارع وميادين الإسكندرية مظاهرات حاشدة، وفور النطق بالحكم تجمع الآلاف من الشباب من جميع الحركات الثوريّة والائتلافات بالإسكندرية بميدان القائد إبراهيم ومحطة الرمل حاملين لافتات تندد بالحكم الصادر والذي لم يكن عادلا، مطالبين بالقصاص وإعادة المحاكمات من جديد.

وردد المتظاهرون الهتافات الغاضبة تعبيرًا عن رأيهم في الأحكام التي صدرت، ورفع البعض منهم الأعلام المصريّة وبعض اللافتات التي تعبر عن رفضهم للحكم الصادر، والتي منها: "قانون القاضي أحمد رفعت.. قانون سكسونيا"، و"ضرورة تطهير القضاء المصري"، "الحكم ظالم.. ظالم"، "أين القصاص العادل يا قضاة مصر".

وفي محافظة السويس تظاهر الآلاف بميدان الأربعين، احتجاجًا على الأحكام الصادرة علي مبارك والمتهمين، وصف المتظاهرين المحاكمة بالتمثيلية، وأن القضاة أضاعوا حق الشهداء.

وقام المتظاهرين بالتجمع في شارع الجيش، واستكمل المتظاهرين الهتاف في ميدان الأربعين متهمين القائمين على الحكم في مصر، أنهم وراء الأحكام الصادرة والتي أعتبرها المتظاهرين أنها هزيلة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook