الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قبائل صعدة»: سنقاتل مع «الشرعية» لدحر الحوثي

7-224-1024x576
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

جددت قبائل محافظة صعدة رفضھا الانقلاب على الشرعیة، معلنة أنھا ستقاتل مع قوات الشرعیة حتى تحریر الیمن من میلیشیا الحوثي المدعومة من إیران.

اضافة اعلان

ورفضت القبائل في ‘‘بیان‘‘ لها الیوم الأربعاء، مساعي المیلیشیا لتقسیم محافظتھم على أساس طائفي، مؤكدة عقب تشكیل لجنة سیاسیة - إعلامیة لعقد لقاءات مع سفراء دول تحالف دعم الشرعیة في الیمن، عزمھا على استعادة محافظتھم من المتمردین الحوثیین.

وأعربت عن تقدیرھا للجھود التي یبذلھا «التحالف» لإنقاذ بلادھم من براكین الإرھاب الحوثي الإیراني الطائفي، مشددین على أن محافظة صعدة یمنیة عربیة وأن الفكر الإیراني الصفوي دخیل علیھا.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ دعت القبائل المغرر بھم من أبناء محافظتھم التوقف عن الزج بأبنائھم في حرب عبثیة، مشیرة إلى أن المقذوفات على القرى السعودیة الحدودیة لا تمثل إلا عصابة الحوثي.

من جهته قال یحیى بن مقیت شیخ قبائل خولان بن عامر، أثناء اجتماع القبائل: «إن قبائل صعدة ستستمر في القتال إلى جانب الشرعیة حتى تحریر آخر منطقة من المحافظة».

ودعا علي محمد ناصر قملان، أحد مشایخ قبیلة وائلة آل عمر، جمیع أبناء قبائل صعدة للترحیب بالجیش الوطني والمقاومة الشعبیة والانخراط في المعارك لاقتلاع میلیشیا الحوثي.

وأشار شائق محمد شائق أحد مشایخ قبائل مران إلى أن میلیشیا الحوثي تلفظ أنفاسھا الأخیرة وأن زعیمھا بات مشرداً بین عدة مناطق لتفادي الاستھدا

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook