الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يطالب بتطوير البنية التشريعية للتأمين الصحي الحكومي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

طالب مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة من خلال رؤيتها المستقبلية للتأمين التعاوني الحكومي ومشروع خصخصة المستشفيات، تأكيد استمرارية التغطية لخدمات الأمراض النفسية والسلوكية والإدمان والأسنان والتأهيل وخدمة كبار السن والمعاقين ومراكز الرعاية الأولية، في مناطق المملكة كافة.

اضافة اعلان

كما طالب المجلس الوزارة بالعمل على تطوير البنية التشريعية والبيئة القضائية لنظام التأمين الحكومي القادم، مشددًا على ضرورة الإسراع بتجهيز وتشغيل المستشفيات التي انتهى بناؤها، والتنسيق مع وزارة المالية لطلب الدعم المطلوب لذلك.

ودعا الشورى وزارة الصحة إلى بذل مزيدا من الجهد؛ لمعالجة طول فترة الانتظار لمواعيد العيادات الخارجية والعمليات الجراحية، وكذلك تسريع الخدمة في طوارئ المستشفيات.

ونبه المجلس وزارة الصحة إلى سرعة إنشاء مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتوفير الدعم المالي لذلك وإعطائها الأولوية القصوى، مطالبًا ببذل مزيد من الجهد لنشر ثقافة حقوق المرضى ووضع أهداف محددة لذلك وقياسها عبر مؤشرات الأداء العالمية.

وشدد مجلس الشورى على وزارة الصحة تفعيل الأمر السامي القاضي بإنشاء ثلاثة مراكز للتوحد، في كل من الرياض وجدة والدمام، والإسراع في إنشاء عيادات تخصصية للتوحد والأمراض السلوكية في مناطق المملكة كافة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook