الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكيان الصهيوني يسعى لحظر المرابطة في "الأقصى" للسماح باقتحامه

297487_345x230
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعمل وزارة الأمن الداخلي، ومؤسسات أمنية أخرى في الكيان الصهيوني، على بلورة مشروع قانون لحظر المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى، وفقاً لصحيفة هآرتس. وذكرت وكالة "الأناضول" أن الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، هاجم في خطبة الجمعة الأخيرة في الأقصى، تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني، وقال: "نتنياهو يزعم أن المرابطة أمر ممنوع ليحاسب المرابطين والمرابطات، ولا يدري أن كل مسلم في العالم من حقه أن يرابط في المسجد الأقصى، لأن المرابطة عبادة، فهل يريد أن يحاسب المسلمين على عباداتهم؟!".

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، أشارت صحيفة هآرتس الصهيونية إلى أن الحديث يدور عن عشرات من المسلمين الذين يتواجدون في المسجد الأقصى، في محاولة لمنع اقتحامات المغتصبين الصهاينة للمسجد. وشهد المسجد الأقصى خلال الآونة الأخيرة، اقتحامات شبه يومية من قِبل جماعات صهيونية، إضافة إلى اقتحام أعضاء في الكنيست تحت حراسة الشرطة الصهيونية، وذلك عبر باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد.

في المقابل، يتواجد يومياً العشرات من المصلين من أبناء مدينة القدس، والقرى والمدن العربية في المسجد في مشروع "مصاطب العلم" الذي تم إطلاقه في مواجهة المشروع الصهيوني الذي يسعى لتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود ونجح في منعه حتى الآن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook