الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخضيري»: السكريات ضارة وتسبب السمنة والسكري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات، "كل السكريات ضارة وتسبب سمنة ومرض السكري سواء كان سكراً عضوياً، أو غير عضوي، أو بنياً، أو أبيضَ، أو مكعبات، ولا فرق بالضرر والسعرات بين العضوي وغير العضوي (تسويق فقط وتعني أن نبات قصب السكر الذي أنتج منه السكر العضوي لم يسمّد بالأسمدة الكيميائية ولا المبيدات، لكن تم تسميده بسماد عضوي وهكذا لكل الخضار".

اضافة اعلان

وأضاف "الخضيري"، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أنه لتخفيف الوزن بالأكل الصحي والابتعاد عن السكريات والمقليات ولم ينزل وزنك فاعلم أن مشكلتك من كمية الطعام وليس نوعه، لكن كمية كبيرة يزيد الوزن".

وتابع، "تستفيد جيداً من عصير البرتقال والفواكه؛ ولا تشرب العصير المائي فقط (عالي السكريات)، بل اخلطها بالخلاط كاملة وتناولها باللب (محلات العصير تضيف سكراً عالياً)".

وأشار إلى أن "إدخال الإنسان السكريات في معظم الأشربة (الشاي والعصير) فصارت غير صحية، وذا ضار لأن السكر دخيل عليها، عوّد نفسك على تناول الأشياء دون إضافة السكر"، مضيفاً "في بحثين مستقلين أحدهما أمس: باحثون يؤكدون أن الصوم (وقطع السكريات) ينّشط خلايا البنكرياس (بيتا) ويعالج السكر".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook