الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد دراسة استمرت 30 عاماً: ملعقتا زبادي يومياً للوقاية من السكري

6afa695ad313808a26e3efcbbc3d7f61
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت دراسة أمريكية أعلن عن نتائجها مؤخراً عن فائدة جديدة تضاف إلى الفوائد المعروفة للبن الزبادي، وتتعلق بقدرته على الوقاية من الإصابة بمرض السكري.

اضافة اعلان

وخلصت نتائج الدراسة إلى أن ملعقتين كبيرتين منه يومياً، أو ما يعادل 28 جراماً تسهمان بمعدّل الخمس في الحد من تطور المرض لدى العديد من الأشخاص، ما اعتبرته أنه أسهل وأرخص وسيلة لتعزيز صحة كبار السن.

وأوضحت الدراسة التي أجريت في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية أن تناول ما يعادل ربع كوب صغير من الزبادي يقي مرضى السكري النوع الثاني من تطوره في منتصف العمر، إذ عادة ما يتطور هذا المرض في مرحلة منتصف العمر، ويرتبط مع السمنة والأسلوب غير الصحي، ما ينتج عنه العديد من المضاعفات منها العمى وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وتأتي هذه الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة دايلي ميل البريطانية استكمالاً لنتائج ثلاث دراسات حول النظام الغذائي الصحي استغرقت نحو30 عاماً، شملت 200 ألف رجل وامرأة جميعهم كانوا أصحاء غير مصابين بالسكري في بداية الدراسات، لكن نحو 15.156 شخصاً أصيبوا بالمرض في نهايتها.

وبتحليل نظامهم الغذائي، أظهرت النتائج عدم وجود رابط بين السكري والمنتجات الغذائية التي كانوا يتناولونها مثل الحليب والجبن، لكن اللبن الزبادي أسهم في الحد من تطور المرض لديهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook