الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نائب وزير خارجية أوكراني: المملكة تنال احترام جميع دول العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:
أشادت جمهورية أوكرانيا بالمكانة الرائدة التي تبوأتها المملكة العربية السعودية إقليميا وعالميا، مشيرة إلى أنها تقوم بدور رئيسي في خدمة القضايا العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين مما أكسبها احترام جميع دول العالم . جاء ذلك خلال استقبال نائب وزير الخارجية الأوكراني ممثل أوكرانيا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ايفجين ماكيتينكو في مكتبه بمقر الوزارة في كييف وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوكرانية بمجلس الشورى الذي يزور أوكرانيا حالياً برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة عبدالله بن زامل الدريس وعضوية آخرين.اضافة اعلان
واستعرض الجانبان سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين المملكة وأوكرانيا في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وموقف البلدين منها .
وأكد ممثل أوكرانيا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع المملكة وتطويرها لتشمل مجالات أوسع، مشيراً إلى الزيارات المتبادلة بين الجانبين التي تؤكد حرص البلدين على توسيع آفاق التعاون بينهما واستكشاف سبل تنميته .
وعبر عن تقدير أوكرانيا لمواقف المملكة تجاه مختلف القضايا في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة من الوضع الراهن في سوريا، مشيراً إلى أن النظام في سوريا تأخر كثيراً في اتخاذ مبادرات من شأنها إنهاء الأزمة منذ بدايتها .
من جهته عبر رئيس وفد مجلس الشورى "عبدالله الدريس" عن شكره لنائب وزير الخارجية الأوكراني على مشاعره تجاه المملكة، مؤكداً أن جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة القضايا العربية والإسلامية هي مبدأ راسخ في سياسة المملكة التي تقوم على الحق والعدل ونصرة المظلوم.
وأشار الدريس إلى جهود المملكة في خدمة السلام والأمن الدوليين وإشاعة التسامح والتفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب من خلال الحوار الذي حقق خادم الحرمين الشريفين الريادة العالمية فيه عبر مبادرته للحوار العالمي الذي تحقق على أرض الواقع خلال مؤتمر مدريد للحوار بين أتباع الأديان والحضارات المختلفة وإنشاء المركز الدولي للحوار العالمي في العاصمة النمساوية "فيينا" ليكون مقراً وملتقى للحوار بين أطياف القيادات الدينية والثقافية والحضارية في العالم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook