الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميزة جديدة من فيسبوك تمنع أطفالك من السهر

201804061132123212
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أضافت شبكة فيس بوك خاصية جديدة لتطبيقها "مسنجر كيدز" تعرف بـ"إعداد تحديد الوقت"، ليعرف الصغار الوقت الذي ينبغي عليهم التوجه للنوم والتوقف عن استخدام التطبيق

اضافة اعلان

تُعد ميزة "وضع النوم" إحدى ميزات التحكم الأبوي التي يضيفها التطبيق والتي تمنح الأبوين إمكانية تحديد لموعد معين لقفل التطبيق. يمكن تحديد هذا الموعد ليصبح مثلاً خلال العشاء أو أثناء إعداد الأطفال لواجباتهم المدرسية أو أثناء وقت النوم.

يتيح كذلك تطبيق ماسنجر كيدز للآباء إمكانية التحكم في قوائم جهات الاتصال واستعراض الرسائل الخاصة بالأطفال عبر لوحة التحكم الخاصة بالآباء في التطبيق والموجودة في تطبيق فيس بوك الرئيسي.

يُعد إعداد التطبيق على "وضع النوم" أمراً بسيطاً. فمن عناصر التحكم في ماسنجر كيدز بتطبيق فيس بوك الرئيسي، يمكن للآباء الضغط على اسم الطفل، ثم تمكين خيار Sleep Mode الجديد.

تتيح عناصر التحكم للآباء تحديد مواعيد محددة لقفل التطبيق خلال أيام الأسبوع العادية وأيام العطلات الأسبوعية وكذلك تحديد أوقات البدء والتوقف.

وعند التوقف تظهر رسالة منبثقة للطفل تخبره بأنه في وضع النوم. ولا يمكنه عندئذ إرسال الرسائل أو استقبالها أو إجراء مكالمات الفيديو أو اللعب بعوامل تصفية كاميرا الواقع المعزز أو استلام الإخطارات حتى تنقضي الفترة المحددة لوضع النوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook