الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي "الزلال" يطالبون بحماية مشروع التصريف لدرء مخاطر السيول

333333333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أبدى أهالي قرية الزلال (إحدى قرى وادي فاطمة جنوبي الجموم)، التابعة لمنطقة مكة المكرمة تذمرهم من توقف تنفيذ مشروع تصريف السيول؛ وذلك بعد الاعتداء على الشركة المنفذة من قبل مواطنين، ومطالبة المقاول بتوفير حماية لاستئناف العمل.

اضافة اعلان

وقال سعد الصبحي في حديث لـ"تواصل": إنهم تقدموا قبل ثلاث سنوات بمطالبات لأمانة العاصمة المقدسة لتنفيذ مشروع لتصريف السيول بالقرية؛ الأمر الذي تمت الموافقة عليه لاحقاً، بعد وقوف عدة لجان بالموقع، وتأكيد حاجة القرية لمشروع تصريف مياه الأمطار.

 وأضاف: أرسي التنفيذ على أحد المقاولين الذي باشر الموقع، وما إن شرع في تنفيذ المشروع، إلا وقد داهمهم عدد من المواطنين الذين اعتدوا على العاملين، وقاموا بسرقة إثباتاتهم، وذلك في شهر رجب الماضي.

 وبين: "توقف المقاول عن التنفيذ، مطالباً بتوفير الحماية لمعداته وعماله، إلا أن "شرطة الجموم" لم توفر ذلك، بل حتى لم تبت في محاسبة المعتدين وإحالتهم للجهات المختصة، وبقي مشروع تصريف السيول معلقاً، ما لم توفر الحماية للمقاول.

 وطالب "الصبحي" باسم أهالي الزلال تحريك القضية، وتوفير الحماية للمقاول؛ لإكمال مشروع التصريف، إضافة لتقديم المعتدين للجهات المختصة لمحاسبتهم، مشيراً إلى ضرورة تنفيذ المشروع في ظل ما تواجه القرية من خطر السيول التي تشكل خطراً على المنازل والسكان، حيث تتجمع بكميات كبيرة، ومما يؤكد ذلك ما شهدته في الأسبوعين الأخيرين بعد هطول الأمطار.

333333333 2222222222222 111111111111111

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook