الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات الأرصاد.. أمطار ربيعية على معظم مناطق المملكة لمدة 5 أيام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

تتوقع إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عودة تأثر معظم مناطق المملكة بحالة مطرية ربيعية والتي يتوقع أن تكون فيها الأمطار الرعدية (من متوسطة إلى غزيرة وتصحب بزخات من البرد) ابتداء من يوم غد الثلاثاء 15/08/1439هـ الموافق 01/05/2018م، إلى يوم السبت 19/08/1439هـ، الموافق 05/05/2018م.

اضافة اعلان

وتشير التوقعات إلى تأثر مرتفعات كل من مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة) والأجزاء الشرقية منها، وتمتد لتشمل مناطق(حائل، القصيم، الرياض،والشرقية) كذلك على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية)، وذلك اعتباراً من يوم غد الثلاثاء إلى يوم الخميس المقبل.

كما يتوقع أن تسبق الحالة المطرية بنشاط في الرياح السطحية الناتجة من التيارات الهابطة المصاحبة للسحب الرعدية مثيرة للأتربة والغبار خاصة على مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية) وقد تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.

في حين يتوقع أن تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية يومي الجمعة والسبت على مرتفعات مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة) وتمتد لتشمل مرتفعات منطقتي المدينة المنورة وتبوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook